المحتوى الرئيسى
رياضة

قريباً.. السينما تعيد «داليدا» للحياة

03/04 18:27

تعرض دور العرض السينمائية فيلم السيرة الذاتية لأيقونة الغناء " داليدا " خلال الفترة المقبلة، ويسرد الفيلم الجانب الإنساني من حياة النجمة الإيطالية الأصل، فرنسية الهوى ومصرية النشأة.

وتدور أحداث الفيلم حول السيرة الذاتية لأيقونة الغناء داليدا، والتي نالت شهرة واسعة خلال خمسينات وستينات القرن الماضي.

و يركز الفيلم على مرحلة النشأة فى حى شبرا و كيف تشكل وجدانها الفنى به و دور المدرسة فى اكتشاف موهبتها “ داليدا “ غنت بالعديد من اللغات الفرنسية، الإسبانية، العربية، العبرية، الألمانية والإيطالية، إضافة لدورها في فيلم اليوم السادس مع المخرج يوسف شاهين، وباعت تسجيلاتها أكثر من 130 مليون نسخة حول العالم، إلى أن أنهت حياتها بالانتحار بجرعة زائدة من الأقراص المهدئة في باريس في مايو عام 1987، تاركة خلفها رسالة "سامحوني الحياة لم تعد تحتمل".

الفيلم من بطولة سفيفا ألفيتي، ريكاردو سكامارشيو، فالنتينا كارلي، جان بول روف، نيكولا دوفوشيل وأليساندرو بورجي، ومن سيناريو وإخراج ليزا أزيلوس المأخوذ عن كتاب لـكاثرين ريهو وأورلاندو شقيق داليدا.

استمر مصطفى الجارحي، رئيس قسم "الديسك" بموقع الدستور، ورئيس تحرير موقع "كتب"، في المحاضرة التى يقدمها لطلاب كليات جامعة سوهاج المختلفة، اليوم السبت، التى تنظمها أكاديمية الدستور للتدريب الإعلامي، في ...

أطلق مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر، اليوم السبت، أول قافلة طبية بمقر المستشفى للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي لكافة السيدات بمراكز المحافظة. وأوضح العميد إبراهيم كمال مدير عام مشروعات جمعية الأورمان، ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل