المحتوى الرئيسى

ميركل تدخل الكاتدرائية من «الباب الخلفي».. وترتيبات خاصة لاستقبالها

03/01 21:30

تستقبل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، غدا الخميس، المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل»، وتلتقى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى حضور عدد من الأساقفة وسكرتارية البطريرك.

وشهد المقر البابوى ترتيبات خاصة لدخول «ميركل» من الباب الخلفى، حتى لا يزعجها الصحفيون ومراسلو القنوات الفضائية، بحسب ما كشفته مصادر كنسية.

وقالت المصادر، إن البابا استعد جيدًا لهذه الزيارة، التى ستشهد مناقشة عدد من القضايا المهمة، وفى مقدمتها الأحداث الطائفية، وتهجير الأسر القبطية من العريش.

وأضافت: «البابا سيجدد تصريحاته السابقة حول رفض الكنيسة أى تدخل أجنبى فى شئون مصر الداخلية»، مشيرة إلى أن البابا يؤكد كذلك أن «المسيحيين يتعرضون لمشاكل ككل المصريين، بسبب الأحداث التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط».

وكشفت منظمات قبطية فى الخارج، رفض السلطات الألمانية مؤخرًا طلبات عدد من الأقباط، باللجوء الدينى فى ألمانيا، مشيرة إلى أن الخارجية الألمانية ردت بالتأكيد أن أوضاع أقباط مصر تحسنت فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى.

واستندت الخارجية الألمانية على رفض تلك الطلبات كذلك إلى تصريحات البابا تواضروس التى أكد فيها خلال لقاءاته مسئولين دوليين، وكررها فى لقاءات إعلامية، بشأن تحسن أوضاع أقباط مصر.

انطلقت فعاليات أعمال لجنة تقييم الأعمال الثقافية والفنية لمسابقة "معاً نستطيع"، والتي ينظمها فرع ثقافه جنوب سيناء بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء اليوم، تحت إشراف منيرة فتحي مدير ...

نظمت مؤسسة "واحد من الناس" احتفالية ضخمة مساء اليوم، لتجهيز 20 عروسة من جميع المحافظات، تحت رعاية محافظة القاهرة ومديرية التضامن الاجتماعي وبحضور رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات. وأكد الدكتور عمرو ...

قدم الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، واجب العزاء لأسرة الشهيد أحمد سيد أحمد عطية، مجند بالقوات المسلحة، 23 عاما، ابن قرية «شنفاس» مركز أجا. وأكد المحافظ لأسرة الشهيد، أن مصر لن تنسى أبناءها ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل