المحتوى الرئيسى

البلابيش.. هل انتهت أسطورة «الدم والنار»؟

03/01 20:54

لسنوات طويلة عاش أهالي قرية البلابيش بمحافظة سوهاج، حالة من الرعب لكثرة الخصومات الثأرية المستمرة بين العائلات، لاسيما انتشار عناصر إجرامية وتجار سلاح ومخدرات وهاربين عن القانون، إلا أن الأجهزة الأمنية كثفت من حملاتها الأيام الماضية حتى تمكنت من  السيطرة على هؤلاء الخارجين.

يروى بعض من أهالى القرية لـ "مصر العربية"، بعض من المشاهد الموجودة داخل القرية فى ظل وجود المطاريد، حيث يقول "محمد.ع" من أبناء القرية إنهم يعيشون في هدوء وأمان وفور وقوع مشاجرة وإطلاق رصاص الجميع يلتزم منزله خوفًا من طلقات الرصاص الطائشة التي تصيب الأبرياء، وعندها تتوقف المدارس والمصالح الحكومية حتى تهدأ الأوضاع وتعود لطبيعتها".

وأوضح سعيد . م أحد الأهالي ان ذلك الرعب كان يتسبب في حرمان الأطفال من الذهاب إلى مدارسهم خوفًا من تلك الطلقات التي لا تفرق بين كبير وصغير، ولكن إطلاق الرصاص كان هو المسيطر على المشهد.

وأشار إلى أن الأهالي في قمة السعادة بعد تطهير الشرطة للمنطقة وتخليصها من طوفان الشر الذى كان يتزعمه المدعو "ضاحي"، معلقًا "أصبحنا نستنشق هواءً نقيًا بعيدًا عن الدم والنار". ـ بحسب تعبيره.

" يسري.ر" من أبناء القرية قال إن هؤلاء الأشخاص الخارجين عن القانون لا يؤذون أحدًا من أهالي القرية، معللاً ذلك بأن الجميع يعرف بعضه البعض، مضيفًا أنهم يؤذون ويتعرضون للأشخاص الغرباء أو رواد الطرق الصحراوية أو الزراعية القريبة من القرية، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة الماضية قلت وتحجمت أنشطة هؤلاء الأشخاص بعد استعادة جهاز الشرطة هيبته.

ويوضح "عبد الرحمن.أ" أن حملات الشرطة تستهدف منازل هؤلاء الأشخاص ولكن لا تتمكن من القبض عليهم لعدم تواجدهم في منازلهم، وتسريب مواعيد الحملات التي تستهدفهم.

حملات أمنية مكثفة لضبط باقي المطاريد 

اللواء مصطفي مقبل، مدير أمن سوهاج، صرح بأن الأجهزة الأمنية تقوم بحملات مكثفة  بمنطقة البلابيش، للقضاء على العناصر الإجرامية الموجودة بالقرية.

وأضاف مقبل لـ "مصر العربية" أن الأمن يحدث تقدمًا كبيرًا في القضاء على مطاريد البلابيش، بالإضافة إلى الحملات الأمنية المكثفة لاستهداف حائزي السلاح والهاربين من أحكام جنائية لضبطهم.

ولفت مدير أمن سوهاج أن الأمن يفرض سيطرته بصورة مستمرة فى المنطقة، تحسبًا لأي أعمال إجرامية من شأنها ترويع المواطنين، حيث إن القرية أصبحت تعيش في أمن واستقرار بعد نجاح العملية في ضرب مطاريد البلابيش وضبط عدد كبير منهم وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة التى كانت بحوزتهم.

معارك عدة بين المطاريد والشرطة خلال سنوات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل