المحتوى الرئيسى

"دفاع البرلمان" فى الإسماعيلية لمؤازرة أقباط العريش

03/01 20:12

استمرارا للدعم البرلمانى المُقَدَّم من النواب للأقباط النازحين من مدينة العريش إلى الإسماعيلية والمحافظات المختلفة، أكدت لجنة الدفاع بالبرلمان زيارتها للمحافظة الأسبوع المقبل، للوقوف على الدعم الحكومة للأهالى على أرض الواقع، فعلى الرغم من أن اللجنة كلفت لجنة فرعية من نوابها بالمحافظة؛ إلا أنها صممت على مؤازرة الأقباط على أرض الواقع خلال زيارة لوفد من اللجنة.

وكيل "دفاع البرلمان": لجنة فرعية من نواب الإسماعيلية لمتابعة جهود الحكومة فى تسكين أقباط العريش

أكد النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن اللجنة تتابع وبشكل مستمر ما توصلت إليه الدولة من جهود لاستضافة أقباط العريش المهجرين خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن لجنة الدفاع بالبرلمان شكلت لجنة فرعية من نواب المحافظة المنضمين لها، لمتابعة الأحداث على أرض الواقع.

وتابع "كدوانى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن نواب اللجنة وهم المستشار عبد الفتاح عبد الله، وأشرف عمارة، ومحمود خميس، وعدد آخر من نواب اللجنة سيرفعون تقريرا عن ما تم تقديمه من قبل الحكومة والوزارات المختلفة لتسكين أقباط العريش بالمحافظة، لوضعه على جدول أعمال اللجنة فى الفترة المقبلة.

عضو دفاع البرلمان: اللجنة تزور الإسماعيلية الأسبوع المقبل لمتابعة جهود الحكومة فى تسكين أقباط العريش

قال المستشار عبد الفتاح عبد الله، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، ونائب محافظة الإسماعيلية، إن اللجنة الفرعية من لجنة الدفاع والأمن القومى بمحافظة الإسماعيلية تابعت كافة الخطوات التى اتخذتها الحكومة لتسكين أقباط العريش المهجرين إلى المحافظات، بسبب الأوضاع الأمنية الأخيرة بشمال سيناء.

وأضاف "عبد الفتاح" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن اللجنة قدمت كل المساعدات لأبناء العريش فى حدود القانون إلى أن يتم عودتهم إلى ديارهم مرة أخرى، لافتا إلى أنه تم تسكين الأهالى بمناطق مناسبة بالمحافظة، على الرغم من كبر عدد الأسر التى استضافتها المحافظة مقارنة بالمحافظات الأخرى.

وتابع "عبد الفتاح"، أنه يتم التنسيق حاليا مع كافة أعضاء لجنة الدفاع بالبرلمان لعقد زيارة للمحافظة الأسبوع المقبل، لمتابعة ما تم إنجازه من قبل المحافظة للأقباط.

والعوضى: أنا صاحب فكرة الزيارة ورئيس اللجنة أكد على ضرورة مشاركة الأقباط فى أزماتهم

وفى هذا السياق أكد اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع، أنه من عرض هذه الفكرة على اجتماع اللجنة الأخير بالبرلمان، على أن يتم التنسيق مع اللجنة الفرعية من دفاع البرلمان بالاسماعيلية للتنسيق لهذه الزيارة، لافتا إلى أن أعضاء اللجنة أكدوا على مشاركتهم فى الوفد الأسبوع المقبل.

وتابع "العوضى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الحكومة بدء من الرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس شريف إسماعيل بذلت كافة الجهود وخصوصا بعد الإجتماع الأخير الذى جمع بين الرئيس وعدد من الوزراء للتأكيد على ضرورة تقديم كافة المساعدات والتنسيقات لاحتواء الأزمة حتى عودة أقباط العريش لديارهم مرة أخرى.

كانت هيئة قناة السويس، قدمت سيارة مساعدات لدعم معسكر الشباب الدائم بمنطقة "القرش"، أحد المقرات المفتوحة لتسكين أسر الأقباط النازحين من مدينة العريش إلى الإسماعيلية، صباح اليوم الأربعاء.

وترأس الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وفد المساعدات، بحضور أعضاء مجلس النواب عصام منسى وأحمد بدران البعلى، وأشرف عمارة، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية.

Comments

عاجل