المحتوى الرئيسى

انتهاء المرحلة الأولى من تدريب مبادرة الرائد الجامعي

03/01 20:17

انتهى المجلس القومي للسكان من البرنامج التدريبي الذي نفذه علي مدار 3 أيام، لتدريب ممثلي أعضاء هيئة التدريس من أقسام الصحة العامة بالجامعات المعنية فى المرحلة الأولى لمبادرة الرائد الجامعي، من إقليمى شمال وجنوب الصعيد، وذلك في دار المشاة بالقاهرة.

وأشار د. خالد سليمان المنسق العام للجامعات بالمبادرة، إلى أن هذه الخطوة تمهيدا لإعداد كوادر من المدربين من أعضاء هيئة التدريس من أقسام الصحة العامة ليتولوا تدريب الطلبة فى كلياتهم، وبذلك اكتملت دورات تأهيل وإعداد المدربين حيث عقد في الأسبوع الماضي برنامج تدريبي مماثل لأساتذة الصحة العامة بجامعات إقليمية بالدلتا والقاهرة.

وأكد د. خالد أنه تم التواصل مع المنسقين المرشحين لعرض خطة الأنشطة الزمنية واختيار الطلبة، وأيضا للإعلان عن اليوم التعريفى للطلبة فى الكليات الأسبوع المقبل.

وأكدت د. شيماء باهر مدير المشروع أنه يتم تدريب الطلبة على مهارات التواصل وكذلك الحقائب التدريبية الخاصة بانماط الصحة الحياتية والتغذية وصحة الأسرة والوقاية والعلاج من الأمراض المعدية وسلوكيات الحياة السوية وثقافة الأسرة الصغيرة، ومن ثم يقوم طلاب المبادرة بتثقيف أقرانهم من الطلاب داخل جامعتهم والمجتمعات ذات الأولوية، داخل المراكز والأحياء التابعة لمحافظاتهم المعنية من إقليمى القاهرة و الدلتاواقليمي شمال وجنوب الصعيد فى المرحلة الأولى للمبادرة.

Comments

عاجل