المحتوى الرئيسى

رئيس صندوق التأمين الحكومي لـ«الشروق»: توقعات بإقرار البرلمان لزيادة المعاشات يوليو القادم

03/01 14:00

• عبداللاه: «التأمينات الموحد» يعرض قريبا على مجلس الوزراء.. 10 مليارات تكلفة المعاشات شهريا

قال أبو المجد عبداللاه، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إنه من المتوقع أن يكون هناك زيادة في المعاشات خلال شهر يوليو القادم، ولكن بإقرار من مجلس النواب، قائلا: «لم يتم تحديد نسبة الزيادة بعد».

وأضاف «عبداللاه» لـ«الشروق»، خلال جولته على عدد من منافذ الصرف التابعة للهيئة بالقاهرة الكبرى للاطمنان على سير العمل بها، والتأكد من صرف جميع المستفيدين المتواجدين بالمنافذ لمستحقاتهم، أن قانون «التأمينات الموحد» سيعرض قريبا على مجلس الوزراء عقب انتهاء وزارة التضامن من إجراء التعديلات الخاصة بالقانون.

وعن طريقة صرف أصحاب المعاشات من الأسر القبطية النازحين من سيناء للإسماعيلية، قال إنهم يستطيعون صرف معاشاتهم من أي محافظة بالكارت الخاص بهم، وتابع: «نحن نعمل على تذليل أي عقبات تواجههم في صرف معاشاتهم».

وأشار «عبداللاه» إلى أنه تم تزويد منفذ العريش بـ3 ملايين جنيه، أمس، قائلا: «تم تزويد تأمين مسلح منعا لحدوث أي عمليات ارهابية داخل المنافذ، ويتم دخول 4 أفراد فقط لصرف المعاش في منفذ العريش، ثم دخول غيرهم؛ لمنع اندساس أي عناصر ارهابية داخلهم».

وأكد «عبداللاه» أن التكلفة الشهرية للمعاشات تبلغ 10 مليارات جنيه، وأن عدد من يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة بلغ عددهم 3.3 مليون صاحب معاش ومستفيد، وهم من يقومون بالصرف في هذا اليوم «الأول من الشهر»، وإن إجمالي من يقومون بصرف مستحقاتهم التأمينية من جميع مكاتب البريد بلغ عددهم ما يقرب من 4 ملايين مواطن ويقومون بصرف مستحقاتهم في اليوم الخامس من الشهر، فيما بلغ عدد من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من جميع البنوك بلغ 1.4 مليون صاحب معاش ومستفيد ويقومون بصرف مستحقاتهم في اليوم العاشر من كل شهر.

Comments

عاجل