المحتوى الرئيسى

مصممة الجرافيك غادة والي: أتمنى خدمة بلدي وأهدي جائزة فوربس للجامعة الألمانية.. صور

02/28 17:22

قالت مصممة الجرافيك العالمية غادة والى، إنها من أوائل الدفعات التى تخرجت من الجامعة الألمانية بالقاهرة، وكانت تعمل منسقة لتصميم الإعلانات ووصلت لقائد فريق فى تصميم الإعلانات.

وأضافت "كان عندى 23 سنة، وكنت مسئولة عن الإعلانات حتى مرحلة الإنتاج واشتغلت فى شركات متعددة الجنسيات، وقررت استكمال دراستى فى المجال الذى أحبه فى تصميم الجرافيك وأبحث فى موضوعات بعينها مثل الهوية العربية"، مؤكدة أنها تتمنى خدمة مصر في مجال السياحة.

وأوضحت بكلمتها خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الجامعة الألمانية بمقر الجامعة بالقاهرة الجديدة اليوم، الثلاثاء، بعد فوزها بتصنيف مجلة فوربس العالمية تحت سن الثلاثين، أنها تهدف من خلال عملها للحفاظ على الخط العربى والاحتفال بالتراث العربي، قائلة: "حصلت على منحة لدراسة الماجستير فى إيطاليا من خلال مؤهلاتى التى اكتسبتها فى الجامعة الألمانية ووجدت نفسى أمتلك مهارات مختلفة عن كل الطلاب الذين كانوا معى وكنت على مستوى عال بين الطلاب من الدول المختلفة".

وأكدت، أنه من خلال الجامعة الإيطالية تواصلت مع مجلة فوربس للتقديم على التصنيف الخاص بـ"تحت سن الـ 30" تم اختيارها من قبل الجامعة الإيطالية من بين الطلبة الإيطاليين وغيرهم لترشيحها فى مسابقة فوربس، قائلا: "مسئولى فوربس الأمريكية أجروا معى العديد من مقابلات والعمل الخاص بى وفوجئت ببريد إلكترونى يعلنونى فائزة".

وأكدت، أن مصر لديها مشكلة فى توثيق اللغة البصرية، وذلك على الرغم من أن الفراعنة هم الذين اخترعوا اللغة البصرية فى العالم، قائلة: "وصلنا لمستوى عال من التلوث البصرى ولا يوجد وعى بأهمية اللغة البصرية فى حياتنا المعاصرة وأحببت أن أساهم فى تقديم المشكلة وتوثيق الطباعة ومقارنة ما حدث فى مصر مع ما يحدث حول العالم، وكان وقت المماليك والفاطميين هناك إثباتات للطباعة فى مصر قبل جوتنبرج مؤسس الطباعة فى العالم".

وأشارت، إلى أن هناك احتياجا لتسليط الضوء أكثر على مثل هذه الأشياء، قائلة: "أقدم الأشياء بطريقة بسيطة وسهلة، والمشروع الثانى لى كان عبارة عن مساهمة لتكريم حياة الراحل الكبير الأديب نجيب محفوظ بعد مرور 10 سنوات على وفاته، وعملت إعادة تصميم الغلاف لـ 10 روايات له من خلال رسم أكثر الأشياء المهمة فى الفيلم الذى تناول الرواية ووضعتها على غلاف الروايات وكان هذا يتبع تصميم الغلاف فى الماجستير الخاص بى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل