المحتوى الرئيسى

صور| الثانوية بنين تناقش التحرش وأثره على المجتمع المدرسي بنجع حمادي | النجعاوية

02/28 13:15

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| الثانوية بنين تناقش التحرش وأثره على المجتمع المدرسي بنجع حمادي

كتب ـ بسام عبد الحميد، أيمن الوكيل

نظمت مدرسة الثانوية بنين بنجع حمادي، صباح اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان “التحرش وأثره على المجتمع المدرسي” بمشاركة عدد من طلاب مدارس الإدارة التعليمية بالمدينة.

وفي كلمته، أوضح أيمن ناصر، الأخصائي النفسي بالمدرسة، أن قلة الثقافة الجنسية للنشئ تعد أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى ظاهرة التحرش، لافتًا إلى أن ظاهرة التنمر، والسيطرة والعنف، تعد من أهم العوامل التي تؤدى إلى مثل هذه الظاهرة.

وأضاف ناصر أن الآثار المترتبة على التحرش الجنسي، تنقسم إلى آثار جسدية ونفسية واجتماعية، تؤثر بالسلب على حياة “المتحرش به” وتؤدي إلى حدوث عزلة اجتماعية، واكتئاب، وشعور بالدونية وعدم الثقة.

وطالب سجيع عبدالفضيل، مدرس أول التاريخ بالمدرسة، أولياء الأمور بالاهتمام بالأبناء، والمشاركة الفاعلة في الندوات التثقيفية التي تنظمها الإدارة التعليمية، والهيئات المعنية، من أجل الوقوف على سبل معالجة القضايا النفسية للطلاب، لاسيما في فترة المراهقه، مشيرًا إلى أن الإسلام ناقش هذه الظاهرة وقدم الحلول الجذرية للقضاء عليها.

ومن جانبه أكد ممدوح الأنصاري، مدير المدرسة، على ضرورة الالتزام بالجانب الأخلاقي، الذي يسبق العملية التعليمية، لافتًا إلى أن المعايير التربوية تعد أحد أهم الركائز التي ترتكز عليها قواعد التعليم، من أجل النهوض بأبناء الوطن من الطلبة والطالبات، الذين هم عماد المجتمع ومستقبله.

الندوة التي شهدت فعاليات شعرية متنوعة، شاركت فيها الموهبة الحمادية، الطالبة ناريمان فايق، وتمت بإشراف قسم الأخصائيين الاجتماعيين، ممثلًا في وفاء عبدالمنصف محمد، مسؤول الاتحاد، ويسري عبدالرازق، أخصائي اجتماعي، ويعقوب الشهير سمير، موجه التربية الاجتماعية، وبمشاركة طلاب المدرسة، بالإضافة إلى مدارس التجارة بنات، والثانوية بنات، ومدرسة الثانوية الميكانيكية، بإدارة نجع حمادي التعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل