المحتوى الرئيسى

بالصور| تسليم 40 عقد عمل لنازحي سيناء بالإسماعيلية

02/28 17:39

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، تسليم عقود عمل لـ 40 فردًا من الأقباط النازحين من شمال سيناء بأحد مصانع الملابس الجاهزة بمحافظة الإسماعيلية، براتب ١٧٠٠ جنيه شهريًا، فضلا عن صرف بدل انتظام، وتوفير وسيلة مواصلات من مقر إقامتهم فى استراحة مركز التأهيل المهنى إلى المصنع.

وأضح جمال السيد البغدادىي، مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية في تصريحات صحفية أن الوزير اتصل هاتفيًا المهندس مجدي عدلي صاحب مصنع  فيلوباتير للملابس  واطمأن على العمال، وأوصى صاحب العمل  بحسن معاملاتهم.

ولفت إلى انه من المقرر تسليم 40 فردًا آخرين للعمل غدًا الأربعاء  بمصانع وشركات مختلفة  كل حسب مهنتهم وحرفتهم، وذلك بمدينة الإسماعيلية الجديدة للعمل نجارين مسلح.

وأشار إلى أنه  قام بزيارة كنيسة الأنبا أنطونيوس، والتقى القس يوسف، وعرض ما تم توفيره من فرص العمل للمسيحيين من أبناء العريش.

وفرت عشرات العائلات المسيحية من منازلهم في شبه جزيرة سيناء بسبب الحملة التي يشنها ضدهم تنظيم الدولة المعروف إعلاميًا بـ "داعش"، وأسفرت عن مقتل 7 أقباط في مدينة العريش.

وتمثل عمليات القتل تصعيدًا لحملة أعلنت عنها داعش في ديسمبر الماضي عندما فجر انتحاري نفسه في الكنيسة البطرسية، مما أسفر عن مقتل نحو 30 شخصا، معلنة الحرب على المسيحيين في مصر مثلما فعلت في أجزاء من العراق وسوريا.

وتشهد مناطق "المساعيد والضاحية والعزبة وأبو صقل والريسة والزهور والسمران" حالات تهديد لمسلمين وأقباط بترك منازلهم أو قتلهم .

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية أن قوات الشرطة نفذت حملات أمنية مكثفة في أحياء العريش؛ لضبط المتهمين بقتل المواطنين الأقباط، كما قامت بتشديد إجراءات التأمين حول الكنائس لحمايتها من أي هجمات إرهابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل