المحتوى الرئيسى

فجر العادلى" لـ"ميركل": لا تبيعي مبادئك

02/28 11:16

ناشدت طالبة الطب المصرية-الألمانية فجر العادلي المستشارة أنجيلا ميركل بالنأي عن الرئيس عبد الفتاح السيسي،بعد أن أثارت ضجة عام 2015 خلال مؤتمر صحفي في مقر المستشارية ببرلين.

وقالت العادلي (23 عاما) في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية في برلين إنه "السيسي" ديكتاتور ومسئول عن انتهاكات فادحة لحقوق الإنسان.

وفي إشارة إلى زيارة ميركل لمصر بعد غد الخميس، قالت العادلي: “لا ينبغي للسيدة ميركل بيع المبادئ الألمانية وقيم الديمقراطية وسيادة القانون بثمن بخس من أجل عقد محتمل لاتفاقية لاجئين مع مصر أو تعزيز للعلاقات الاقتصادية،حسب "القدس العربي".

يذكر أن أفرادا من الوفد الصحفي المصري أثاروا جلبة خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد في مقر المستشارية في يونيو عام 2015 بين ميركل والسيسي، حيث قاموا بالتصفيق أكثر من مرة للسيسي، وهو ما يعد انتهاكا للمبادئ الصحفية وفقا للأعراف الألمانية.

 وكانت فجر العادلي، التي تحمل الجنسيتين المصرية والألمانية، تشارك في المؤتمر كصحفية حرة، وحاولت بصوت مرتفع طلب طرح سؤال خلال المؤتمر إلا أن محاولتها باءت بالفشل، فقامت العادلي بنعت السيسي بالقاتل، وهو ما أدى إلى انتفاض أعضاء الوفد الصحفي المصري في وجه العادلي بغضب وتعالت صيحاتهم بهتاف “تحيا مصر، تحيا مصر”.

وذكرت العادلي في تصريحاتها لـ”د ب أ” أن تصرفها في المؤتمَ

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل