المحتوى الرئيسى

القضاء يعيد إدارة نادي أعضاء جامعة الإسكندرية لمجلس «السباخي» | المصري اليوم

02/28 11:14

أعلن الدكتور عمر السباخى، رئيس مجلس إدارة نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، تسلم النادى من جديد وممارسة اختصاصاته بعد صدور حكم قضائي نهائي ضد المحافظ الأسبق هانى المسيرى ومدير مديرية الشؤون الاجتماعية محمد عثمان أبوالمجد بإعادة النادى إلى مجلسه القديم المنتخب في 2012 برئاسته.

وقال «السباخي» في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، الثلاثاء، إن تسلم النادى جاء تنفيذاً لحكم محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية في الدعوى رقم 442 لسنة 69 قضائية، وبناء على ذلك قامت وزارة التضامن الاجتماعى في 21 يناير 2017 بتسليم إدارة النادى إلى مجلس الإدارة المنتخب في مارس 2012، وعاد المجلس لممارسة كافة اختصاصاته، ولفت إلى أن المجلس المنتخب عقد اجتماعين منذ تسلمه الإدارة بالحكم القضائي.

كانت أزمة حدثت بين مجلسى إدارة نادى تدريس جامعة الاسكندرية المنتخب برئاسة السباخى والمجلس، الذي تلاه برئاسة الدكتورة ماجدة الشاذلى بعد صدور حكم قضائى لصالح المجلس «المعزول».

وأوضح «السباخى أن مجلسه كان قد قام برفع جنحة مباشرة على المحافظ الأسبق هانى المسيرى بصفته الرئيس الأعلى للشؤون الاجتماعية لعدم تنفيذ الحكم بوقف قرار المحافظ الأسبق طارق المهدى بعزل مجلسه، وتحدد لنظرها جلسة 12 مايو الماضى.

كانت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية أصدرت حكماً في الدعوى رقم 442 لسنة 69 قضائية والمرفوعة من الدكتور عمر السباخى رئيس مجلس إدارة نادى تدريس جامعة الإسكندرية المعزول للطعن على قرار اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، رقم 1879 لسنة 2014 بعزل مجلس إدارة النادى السابق، وتعيين الدكتور هشام سعودى مفوضاً عاماً لتسيير أمور النادي لحين إجراء انتخابات جديدة بوقف القرار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل