المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. عماد الدين حسين: «استهداف الأقباط» أسلوب الجماعات المتطرفة للإخلال بالأمن

02/28 10:02

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير صحيفة «الشروق»، إن هناك روايتان تفسران أزمة انتقال بعض الأسر المسيحية من منازلها بالعريش إلى محافظة الإسماعيلية، مؤكدًا أن الروايتان ترتبطان ارتباطًا وثيقًا بالتنظيم الإرهابي «داعش».

وأضاف «حسين»، في لقاء بفضائية «دويتشه فيلة»، مساء الإثنين: «الرواية الأولى التي تفسر أزمة مسيحيي العريش هي أن شوكة "داعش" قويت مؤخرًا، والرواية الثانية هي أن استهداف الأقباط هو مجرد سلوكًا يائسًا من الجماعة الإرهابية؛ للرد على نجاح القوات المسلحة في اقتحام جبل الحلال، الذي يمثل معقلًا رئيسيًا للجماعات الإرهابية».

وأوضح أن استهداف الأقباط هو الأسلوب الذي تمارسه معظم الجماعات الإسلامية المتطرفة للإخلال بالأوضاع الأمنية في مصر، مشيرًا إلى خوض مصر لهذه التجربة أكثر من مرة في حقبة التسعينيات عندما تصدت لتلك الجماعات.

واستطرد: «المصريون يتندرون الآن ويقولون "أين نحن من الإرهاب الوسطي الجميل؟"، على اعتبار أنه لم يكن أحد يفكر في طرد المسيحيين من منازلهم»، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية تبذل جهدًا رهيبًا لمعالجة الأوضاع في سيناء.

وتابع: «ما حدث للمسيحيين الآن يعكس خللًا حقيقيًا ينبغي معالجته فورًا، ولابد من إعادة النظر في المنظومة الأمنية بأكملها، ووجود وسائل مختلفة لمواجهة هذا الخطر الشديد».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل