المحتوى الرئيسى

«موعد استئناف الرحلات الجوية الروسية».. الأبرز في صحف الثلاثاء | المصري اليوم

02/28 07:22

تناولت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء، حزمة من الموضوعات المتنوعة التي تتعلق بالشأنين المحلي والدولي، وأبرزت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتصميم برامج تنموية محددة تناسب ظروف المواطنين، وتسهم في تحسين أحوالهم المعيشية .

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان «افتتاح 111 مشروعا بتكلفة 18 مليار جنيه قريبا.. الرئيس: برامج تنموية»سريعة«لتحسين معيشة المواطنين» قالت الصحيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى طالب بتصميم برامج تنموية محددة تناسب ظروف المواطنين، وتسهم في تحسين أحوالهم المعيشية، بشكل ملموس وفى أسرع وقت ممكن«.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس استعرض ـ خلال اجتماعه أمس مع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان ـ الموقف التنفيذى لتطوير محطتى الصرف الصحى كيما 1 و2 بأسوان، وكذلك مشروعات الإسكان الاجتماعى، والعاصمة الجديدة، وأشارت إلى أنه أكد ضرورة الإرتقاء بمستويات حياه المواطنين «بالمناطق غير المخطط لها على مستوى الجمهورية» ودراسة أوضاعهم الاقتصادية والإجتماعية بأسلوب علمي بحيث يتم تصميم برامج تنموية محددة تناسب ظروفهم وتسهم في تحسين ظروفهم المعيشية بشكل ملموس وفي أسرع وقت ممكن.

وبعنوان «شكرى يشرح لنظيره الامريكى الإصلاحات الاقتصادية وجهود مكافحة الإرهاب» قالت الصحيفة إن وزير الخارجية سامح شكرى التقى أمس بوزير الخارجية الامريكى ريكس تيليرسون في مستهل زيارتة المهمة لواشنطن .

وفي سياق آخر، وبعنوان «وزير النقل الروسى اتوقع استئناف الرحلات لمصر في مارس» قالت الصحيفة أن وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف توقع ان يتم توقيع اتفاقية استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا خلال شهر مارس المقبل .

وتحت عنوان «راشد اهتمام فائق بسوق السياحة العربية» قالت الصحيفة أن يحيى راشد وزير السياحة أكد ضرورة التركيز على السوق السياحية العربية ايمانا باهميتها واشار الوزير في كلمتة امس امام فعاليات الاحتفال بيوم التراث الثقافى العربى بمقر جامعة الدول العربية إلى أهمية التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على الموارد بما في ذلك التراث الطبيعى والثقافى.

وفي صحيفة «الأخبار» وتحت عنوان «نائبة: زيارة ميركل للقاهرة دليل على نجاح جولات الرئيس الخارجية» قالت الصحيفة أن النائبة سعاد المصرى عضو مجلس النواب وعضو لجنة الصناعات الصغيرة بالبرلمان أكدت ان الزيارة التي تقوم بها المستشارة الالمانية انجيلا ميركل للقاهرة بعد غد الخميس أكبر دليل على نجاح الزيارات الخارجية التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ تولية قيادة البلاد .

وبعنوان «رئيس الوزراء يقرر مساواة مصر بالدول المنافسة في رسوم المطارات.. تأجيل المطالبات والرسوم الحكومية على قطاع السياحة لمدة عام» قالت الصحيفة أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قرر تأجيل كافة المطالبات والرسوم الحكومية المفروضة على القطاع السياحي لمدة عام على أن تعاد دراسة القرار بعد انتهاء هذا العام على ضوء موقف الحركة السياحية..وتشمل هذه المطالبات رسوم الكهرباء والمياه والضرائب والمحليات .

وبعنوان «دراسة مقترحات البرلمان بشأن العلاوة الخاصة وإعادتها خلال 15 يوما بتكلفتها الجديدة» قالت الصحيفة أن د.محمد معيط نائب وزير المالية أكد ان الوزارة ستبدأ في دراسة ملاحظات مجلس النواب على مشروع قانون العلاوة الخاصة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بعد أن رفضته لجنة القوي العاملة بشكله الحالي وذلك بمجرد وصولها.. وأكد معيط في تصريحات خاصة لـ«الأخبار» ان مشروع القانون بشكله الحالي يكلف خزينة الدولة 2 مليار و500 مليون جنيه.. وقال معيط إن أي زيادة في العلاوة كما طلب بعض النواب من شأنه زيادة عجز الموازنة ورفع معدلات الدين العام وبالتالي زيادة فوائد الديون والتي تصل حاليا إلى 240 مليار جنيه، مؤكدا أن الوزارة كانت تسعي لصرف العلاوة مع راتب فبراير إلا أن تأخر مناقشتها ثم رفضها من جانب البرلمان حال دون ذلك..

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان «التصدي بحسم للعشوائيات الجديدة.. مدبولي: إزالة المباني المخالفة بالعبور الجديدة والشروق.. تصوير جوي لحدود المدينتين.. ورفع التقرير للرئاسة والرقابة الإدارية» قالت الصحيفة أن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق حذر حائزي أراضي العبور الجديدة والشروق من إقامة أي مبان مخالفة لقرار الرئيس إنشاء العبور الجديدة على مساحة 58914.4 فدان وقرار رئيس الوزراء ضم 5303.3 فدان محصورة بين طريق الإسماعيلية الصحراوي شمالاً والسكة الحديد جنوباً والمركز الطبي العالمي غرباً والطريق الإقليمي شرقاً لمدينة الشروق وخضوعها لولاية المجتمعات العمرانية. موضحاً تنظيم قريب لموجة جديدة من إزالات مخالفات البناء بالمدينتين مدعومة بقوة كبيرة من القوات المسلحة والشرطة..

Comments

عاجل