المحتوى الرئيسى

أبو العينين لـ'الإعلاميين الأفارقة': انقلوا الحقيقة عن مصر .. فيديو وصور

02/28 02:06

أعرب رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال «المصري - الأوروبي» عن ترحيبه بكبار الإعلاميين في أفريقيا من المشاركين في دورة "مستقبل الإعلام في أفريقيا.. وتبادل الخبرات المختلفة"، قائلا: «أنا سعيد بوجودكم في مصر».

وأضاف أبو العينين خلال لقائه مع 43 من كبار إعلامي إفريقيا، في حفل الاستقبال الذي أقامه، أن زيارتهم لإفريقيا سوف تتيح لهم مقابلة المصريين ورؤية مصر الحقيقية، وحجم التغير الذي تشهده مصر والقوة التي تملكها بإمكانياتها ومواردها.

ووجه رئيس مجلس الأعمال «المصري - الأوروبي» حديثه للإعلاميين: "«أنتم صناع الرأي العام في بلادكم وننتظر أن تقولوا كلمة الحق عن مصر وأن تنقلوا الحقيقة لإظهار الصورة الصحيحة عن مصر، مؤكدًا أن مصر «كانت مستهدفة» من قبل بعض الإعلام الغربي الذي كان يعمل على تشويه الحقيقة نظرًا لأنهم إعلام مدفوع وموجه وتقوده منظمات وهيئات تسعى لتشوبة صورة مصر.

واستطرد أبو العينين حديثه قائلًا :"مصر الآن في أمان وتدعوكم لبناء إفريقيا الحديثة خاصة وأن تلك القارة تعد مطمع لأكبر دول العالم ومن بينهم الصين والهند"، مؤكدًا في ذات السياق أن مصر هي بوابة إفريقيا والتي يمكن من خلالها تحقيق اتفاقيات ومصالح كل الدول.

جدير بالذكر أن محمد أبو العينين قد أقام حفل عشاء على أنغام العود أثناء حفل الاستقبال كما ألقى كلمة للترحيب بالحضور الذي كان على رأس الحضور السفير حازم فهمى الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والسفير ماجد عبد الغفار مساعد وزير الخارجية للمنظمات الإفريقية، رجل الأعمال إبراهيم كامل، عمرو فتحي الرئيس التنفيذي لغرفة صناعة الإعلام، عدلي حسين محافظ القليوبية السابق، إلهام أبو الفتح رئيس شبكة قنوات وموقع "صدى البلد" ، الإعلامي أحمد صبري، الإعلامي أحمد موسى، الإعلامي أحمد مجدي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل