المحتوى الرئيسى

أبوكبير وتلا.. دائرتان تنتظران انتخابات مجلس النواب من جديد

02/28 10:44

أبوكبير وتلا.. دائرتان تنتظران انتخابات مجلس النواب من جديد

تنتظر دائرتا أبو كبير وتلا إعادة انتخابات مجلس النواب بها، بعد استقالة النائب علي المصيلحي وتوليه حقيبة وزير التموين بالتعديل الوزاري الجديد، وإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات.

أعلن رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، أمس الاثنين، خلو مقعد دائرة تلا بمحافظة المنوفية.

وجاءت موافقة المجلس بناء على قرار اللجنة التشريعية بإسقاط عضوية "السادات" لثبوت الوقائع المنسوبة إليه والمتضمنة قيامه بإرسال بيانات تحمل إهانة للبرلمان لجهات أجنبيه منها الاتحاد البرلماني الدولي.

ووافق 468 عضوا فيما امتنع عن التصويت 4 نواب وهم عبد الحميد كمال وابراهيم حجازي وبدير عبد العزيز، وسلامة الرقيعي، وقال لهم "عبد العال" من حق النواب الممتنعين عن التصويت أن يتقدموا عقب انتهاء الجلسة بمبررات امتناعهم.

أدى النائب البرلماني علي المصيلحي، يوم الخميس 16 فبراير الماضي، اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية وزيرا للتموين والتجارة الداخلية.

وكان مصيلحي قد استقال من رئاسة اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، يوم الإثنين 13 فبراير الماضي، بعد إبلاغه رسميا بترشحه للوزارة، لكنه لم يستقيل من البرلمان، وقد وافق المجلس بعدها على التعديل الوزاري الذي ضم مصيلحي، مما أسقط العضوية عنه قانونيا.

تنص المادة 392، من اللائحة الداخلية لمجلس النواب: أنه إذا خلا مكان أحد الأعضاء بالحكم بإبطال عضويته أو بالاستقالة أو بإسقاط العضوية أو لغير ذلك من الأسباب، يعلن رئيس المجلس خلو مكانه في الدائرة في الجلسة التي أخطر فيها المجلس بحكم بطلان عضوية أحد أعضائه أو صدر فيها قرار قبول الاستقالة أو إسقاط العضوية، ويخطر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بخلو المكان خلال سبعة أيام من تاريخ إعلان، ذلك بالمجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل