المحتوى الرئيسى

10 قواعد غريبة تخضع لها الأسرة المالكة في بريطانيا

02/27 23:26

يخضع أفراد الأسرة المالكة البريطانية لمجموعة من قواعد الإتيكيت التي تتضمن مجموعة من القواعد الغريبة، التي عفا على بعضها الزمن؛ حيث إنهم ممنوعون من تناول المحار وارتداء الفراء أو الاستمرار في تناول الطعام بعد أن تتوقف الملكة. ويقدم موقع "برايت سايد" أغرب 10 قواعد يلتزم بها أفراد الأسرة المالكة.

1- يجب أن تقف على الأقل ست غربان على برج لندن: حيث تقول الأسطورة إن الغربان إذا غادرت البرج، سوف تسقط المملكة، وأنه يجب أن يكون هناك على الأقل 6 غربان للحفاظ على البرج والمملكة. وحتى يومنا هذا، يولي البريطانيون عناية خاصة بالطيور ويحافظون على أن يظل عددها أكبر من ذلك العدد.

2- لا يجب ألا يلمس العوام أفراد الأسرة المالكة: على الرغم من أن العوام ليس لديهم فرصة كبيرة للاقتراب من أفراد الأسرة المالكة، ففي بعض الأحيان يلتقي أفراد الأسرة بشخصيات من المشاهير الذين يتخطى بعضهم ذلك التقليد ويقوم بلمس أحدهم.

3- لا يستطيع أفراد الأسرة المالكة التصويت: وتستهدف هذه القاعدة عدم التأثير على الرأي العام.

4- لا يستطيعون تولي المناصب السياسية: وذلك لضمان ألا يحصل أي شخص على صلة بالأسرة المالكة على قدر من السلطة يمكنه من التأثير على الرأي العام أو يمكنه من تحقيق مكاسب شخصية.

5- لا يستطيعون لعب المونوبولي: أشار الأمير أندرو، دوق يورك، إلى تلك القاعدة الغريبة؛ حيث أقر بأنه ليس مسموح لهم بممارسة تلك اللعبة.

6- لا يستطيعون تناول المحار: يقتصر ذلك على كونه تحذيرا من تناول المحار وبعض أنواع المأكولات البحرية خوفا من الإصابة بالحساسية وهي القاعدة التي تتبعها الملكة وبعض أفراد الأسرة المالكة ولكن الأمير تشارلز لا يلتزم بها ولا يخفي ولعه بتناول المحار.

7- احترام الترتيب: تلتزم الأسرة المالكة بقوانين صارمة فيما يتعلق بترتيب الدخول والجلوس في المناسبات العامة بناء على ترتيب علاقتهم بالملكة.

8- لا يستطيعون ارتداء الفراء: أصدر الملك إدوارد الثالث في القرن الـ12 أمرا بألا يرتدي أي أحد خاصة أفراد الأسرة المالكة الفراء. ومع ذلك، يبدو أن الأسرة المالكة تخلت عن ذلك التقليد، حيث شوهد بعض أفراد الأسرة المالكة وكذلك الملكة نفسها وهم يرتدون الفراء.

9- يجب أن يقضوا الكريسماس معا: يلتزم أفراد الأسرة المالكة بهذا التقليد سنويا، ولكن كاثرين، دوقة كامبريدج، وزوجة الأمير وليام، قررت الاحتفال بالكريسماس مع أفراد أسرتها وهو ما يقال إنه أغضب الملكة.

10- لا يستطيعون الأكل بعد أن تتوقف الملكة: يجب على جميع من يتناول الطعام في حضور أن يتوقف عن الأكل إذا انتهت الملكة من تناول طعامها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل