المحتوى الرئيسى

انطلاق الفوج الخامس من شباب الجامعات لزيارة إسكان جاردينيا

02/27 23:07

انطلق اليوم، الإثنين، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الفوج الخامس من شباب الجامعات المصرية لزيارة مشروع إسكان جاردينيا "مصرـ السويس" الذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ استكمالًا لسياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة طلاب الجامعات في خطة التنمية التي تسير عليها الدولة ودمجهم فيها.

وأكد "عبدالغفار"، وفق بيان صادر عن الوزارة، الأهمية التي توليها الوزارة لزيارات طلاب الجامعات للمشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة، حيث من شأنها دمجهم فى خطة التنمية للدولة وربطهم بها، وتعريفهم بما يتم إنجازه على أرض الواقع، مما يشكل مستقبلا حائلا ضد التلاعب بأفكارهم فضلا عن تنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم وتعزيز الرغبة فى المشاركة المجتمعية وفتح آفاقهم للمستقبل الجديد، وتأتي هذه الزيارة في إطار مبادرة "كل يوم جديد" التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها فى الدولة.

فيما استمع الطلاب خلال الزيارة إلى عرض شامل من الرائد أحمد حمدي للمشروع وأهميته ومراحل تنفيذه والتحديات التي واجهته، حيث يتضمن المشروع إنشاء مجمع سكانى متكامل يضم 689 عمارة سكنية إلى جانب عدد من الإنشاءات التى تهدف لتوفير الخدمات المختلفة للسكان وتضم إنشاء نادى رياضى وفندق ومول تجارى ومبانى خدمية ومساجد ومحلات تجارية وحضانات، ويحيط المشروع سور خرسانى.

كما تتولى الهيئة الهندسية أيضًا تنفيذ أعمال الطرق الخاصة بالمشروع وتوفير 6 شبكات لخدمة المجمع السكانى منها شبكة للصرف الصحى والمياة والرى والكهرباء والغاز والاتصالات بهدف توفير كافة الاحتياجات اللازمة للحياة فى المنطقة، وإتاحتها للسكن فور الانتهاء منها.

ثم توجه الطلاب بعد ذلك برفقة قيادات رفيعة المستوى من القوات المسلحة المسئولة عن الإشراف على إدارة الموقع، ومرافقين من الوزارة لاطلاعهم على ما تم إنجازه من المشروع.

وعبر الطلاب عن سعادتهم وفخرهم بهذا المشروع العملاق الذى تم إنجازه بسواعد جيش مصر العظيم بالتعاون مع شركات وطنية عملاقة، وأكدوا أن المشروع يعتبر منطقة سكنية متكاملة الخدمات، واعدين بنقل هذه الصورة المشرفة لزملائهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل