المحتوى الرئيسى

3 مشاهير مصريين لم تكرمهم القاهرة واحتفت بهم الدول الأخرى

02/27 21:56

على هامش ختام سباق أبوظبي للدراجات، حرص مجلس أبوظبي الرياضي على تكريم الرياضيين والرياضيات العرب الفائزين بالميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الماضية «ريو دي جانيرو 2016»، وكان من بينهم المصرية سارة سمير، التي حصلت على الميدالية البرونزية.

اللاعبة سارة سمير أعربت عن سعادتها البالغة بالتكريم، مؤكدة أنها تكن كل تقدير واعتزاز به، وهو ليس الأول من دولة الإمارات.

صاحبة الـ19 عامًا حظيت بتكريم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء وحاكم دبي، الشهر الماضي، كما سبق تكريمها بجائزة أفضل إنجاز رياضي على مستوى المرأة العربية من الشيخة فاطمة بنت مبارك عام 2014 بعد أولمبياد الشباب.

يأتي هذا في الوقت الذي عانت فيه «سمير» من تعنت وزارة التربية والتعليم المصرية معها، ولم تتمكن من أداء امتحانات الثانوية العامة الماضية، بسبب مشاركتها في الأولمبياد، على الرغم من الوعود التي قدمت لها بإنشاء لجنة خاصة لإختبارها، فاضطرت لإعادة العام الدراسي.

لم تكن «سارة» الأولى التي تُكرم من الدول الأخرى دون مصر على موهبتها.

على الرغم من المسيرة الطويلة التي قضاها الشيخ محمد محمود الطبلاوي في قراءة القرآن، إلا أنه لم يكرم داخل الدولة المصرية، وخلال لقاءه مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج «الحياة اليوم» عبر فضائية «الحياة»، يناير 2015، عاتب الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا: لم يتم تكريمي في بلدي رغم أنه تم تكريمي في كل الدول العربية مثل الأردن والإمارات والسعودية.

القارئ الكبير تابع: «أنا زعلان أني بقالي ٧٠ سنة بقرأ قرءان ولم أكرم والفنانين بيتكرموا، وبقول للسيسي افتكر أن فيه شيخ اسمه الطبلاوي كنت بتيجي تسمعه».

في مطلع العام الماضي، كرمت وكالة ناسا الفضائية، الطالبة المصرية ياسمين يحيى مصطفى، الحاصلة على المركز الأول في مسابقة معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة لعام 2015، بإطلاق اسمها على الحزام الرئيسي لأحد الكويكبات التي اكتشفتها مؤخرًا، تقديرًا لجهودها العلمية التي بذلتها لصالح علوم الأرض والبيئة.

ابنة محافظة دمياط التي تبلغ من العمر 17 عامًا، فازت بجائزة المركز الأول عن فئة علوم الأرض والبيئة بمشروعها الذي يحمل عنوان «القوة الكامنة في قش الأرز» في مسابقة معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة الذي انعقد في ولاية بيتسبرغ الأمريكية، مايو 2015.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل