المحتوى الرئيسى

سفير باراجواي بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات بين البلدين | المصري اليوم

02/27 22:02

قال سفير باراجواي بالقاهرة، مورا روداس، العلاقات بين بلاده ومصر عميقة، خاصة على المستوى الأدبي والثقافي.

جاء ذلك خلال احتفالية أقامها المركز القومي للترجمة حول أدب أمريكا اللاتينية، مساء الاثنين، تضمنت مناقشة رواية الرياح السوداء للكاتب البارجوائي الثيبياديس جونثالث دل بايي، وصدور أول طبعة عربية من روايته الرياح السوداء، التي صدرت ترجمتها مؤخرًا عن المركز القومي للترجمة.

وأعرب السفير البارجوائي، عن سعادته بحضور هذه المناسبة، موضحًا أن هذه الرواية تعبر عن حرية الرأي والتعبير في بلاده بعد أن شهدت حقبة من الديكتاتورية والظلم، مشيرًا إلى أن للكاتب روايات عديدة تمت مصادرتها في هذه الفترة وتم اعتقاله عدة سنوات، مؤكدًا أن باراجواي حاليًا تعيش في مناخ ديمقراطي.

من جهته، أوضح رئيس المركز القومي للترجمة أنور مغيث أن هذه الرواية هي بداية لتعاون كبير ومتبادل بين مصر وباراجواي على المستوى الثقافي، قائلاً: «نسعى لأن تكون لنا نوافذ على أدب أمريكا اللاتينية، والترجمة هي المظهر الحر الدال على وحدة العقل البشري، إلا أن الترجمة من أدب أمريكا اللاتينية لها مذاق خاص، والأدب هو أقصر الطرق لمعرفة الشعوب».

وأضاف: «لقد حظى أدب أمريكا اللاتينية بكثير من الاهتمام من القراء العرب؛ نظرًا لتقارب الظروف المعيشية، والثقافة الإسبانية بأسرها هي ثقافة مؤثرة على مستوى العالم، وما تمت ترجمته منها هو دون المأمول».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل