المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. أبوشقة عن اجراءات إسقاط عضوية "السادات": أقسم بالله ضميري مرتاح

02/27 21:53

أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وسكرتير عام حزب الوفد، أنه مطمئن لقرار البرلمان بالإجماع بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، مضيفا "احتكمت إلى ضميري وعندما انتهيت إلى هذا الرأى كان بناء على القناعة الكاملة والتامة، وأحتكم إلى الله أن هذا الرأى لم أنحاز فيه إلا إلى لصوت الحق".

وأضاف "أبو شقة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، أن هيئة مكتب مجلس النواب استمعت للنائب محمد أنور السادات فى 17 يناير الماضي فيما هو منسوب إليه وانتهت بالإجماع إلى التوصية بإسقاط عضويته ومن ثم تم إحالة تقريرها لهيئة مكتب المجلس، الذى بدوره قام بإحالة التقرير إلى لجنة الشئون الدستورية والذى قامت بدارسة الأمر.

وأشار "أبوشقة" إلى أن لجنة الشئون الدستورية أخطرت النائب بموعد التحقيق في جلسة الأحد 19 فبراير، وحضر وتم السماح له بتقديم دفاعه الكامل عن نفسه فيما هو منسوب إليه، واستمر دفاعه عن نفسه لمدة ساعتين.

وتابع :"في جلسة 26 فبراير للجنة التشريعية، تم التصويت بالاسم، بكل شفافية ووضوح وذلك في حضور 46 نائبا، مؤكدا أن الهدف كان الوقوف على الحقيقة المجردة.

وأكد أبوشقة، أنه تبين للجنة أن النائب السادات أرسل إلى أحد العاملين بلجنة حقوق الإنسان رسالة للاستفسار عن ما كان إذا تقدم بشكوى أم لا، وهو ما رد عليه أحد الموظفين بأنه لم يتقدم بأي شكوى، وحسما لهذا الأمر قام أمين عام مجلس النواب، بمخاطبة البرلمان الدولي بهذا الصدد، ورد عليه بتأكيده إرسال هذه البيانات طواعية وبإرادة منفردة بواسطة السادات بتواريخ 21 و25 أغسطس، ورسائل أخرى بتواريخ 1ستمبر و11و16 أكتوبر، وقام بإرفاقها.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل