المحتوى الرئيسى

بالصور| شباب الرابطة الإنجيلية يساندون أقباط العريش بمساعدة المسلمين

02/27 21:14

تحرَّك فريق مكون من 40 فردا من الشباب التابعين لمؤسسة tC Egypt الخدمية التابعة لرابطة الإنجيليين بمصر، صباح اليوم، إلى محافظة الإسماعيلية، لمساعدة أفراد الأسر القبطية الوافدين من العريش إلى هناك هربًا من تهديدات الإرهابيين لهم، حاملين معهم مساعدات مادية وعينية دون تفرقة بين طائفة وأخرى.

وعكف الشباب المتطوعون، خلال الـ48 ساعة الماضية، على جمع مساعدات لأقباط العريش الفارين إلى محافظة الإسماعيلية، إيمانًا منهم بضرورة مساعدة هذه الأسر، ويقول توني جورج، أحد المسؤولين عن الخدمة بالرابطة الإنجيلية: "بدأنا من يومين نجمع المساعدات بمساعدة شباب مسيحيين، وانضم لنا شباب مسلمين وبعتنا لحد دلوقتي 300 بطانية ومساعدات عينية ما بين شاي وفول وعصير ومربى وجبنة ولعب أطفال وبسكوت وعيش وحاجات تانية كتير، بالإضافة لمبلغ مادي للأسر المحتاجة هناك".

وأضاف جورج، في تصريحات لـ"الوطن": "اتحرك النهارده الساعة 9 صباحا 40 شاب وشابة، كل مجموعة معاها المساعدات، وقعدوا مع الأهالي وسمعوا ليهم وعرفوا احتياجاتهم وبيحاولوا يخففوا عنهم المشكلة اللي اتعرضوا ليها وشارك في المساعدات شباب من المسلمين".

لم يقتصر دور هؤلاء الشباب على إيصال التبرعات المادية والعينية فحسب، بل نظموا فعاليات ترفيهية مع أطفال هذه الأسر، وفقًا لـ"توني".

وتابع قائلا: "الشباب نظموا مباريات كرة قدم وبيلعبوا مع الشباب والأطفال هناك وبيسمعوا ليهم ويصلوا معاهم علشان يخففوا عنهم"، لافتًا إلى أن خدمة أفراد هذه الأسر حق مكفول للجميع ولا يقتصر على أحد لكي يشعر الجميع بأهمية مساعدة الآخرين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل