المحتوى الرئيسى

بالصور.. ماليزيا تمنح العاهل السعودي الدكتوراه الفخرية في الآداب

02/27 18:07

خادم الحرمين الشريفين أثناء تسلم الدكتوراه الفخرية في الآداب

شهد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الإثنين، حفل جامعة مالايا بمناسبة منحه درجة الدكتوراه الفخرية في الآداب.

وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين مكانه في المنصة الرئيسة، بدأت مراسم الحفل، ثم عزف السلامان الملكي السعودي والوطني الماليزي، أعقب ذلك تلاوة آيات من القرآن الكريم، وكلمة مدير جامعة مالايا التي أعلن خلالها عن منح العاهل السعودي شهادة الدكتوراه الفخرية في الآداب، تقديراً من الجامعة لجهوده وإسهاماته في خدمة العلم للأمة الإنسانية جمعاء، ثم تسلم خادم الحرمين الشريفين شهادة الدكتوراه الفخرية من سلطان ولاية بيراك الرئيس الدستوري للجامعة السلطان ناظرين معز الدين شاه.

وألقى الملك سلمان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: "إن من نعم الله العديدة على أمة الإسلام نعمة العلم والمعرفة والتي تمثل أساس البناء الحضاري للأمم ورقيها، واليوم نلتقي في جامعة مالايا أحد مراكز الإشعاع المعرفي في المجال التنموي في العالم، والتي أسهمت في تقدم ورقي ماليزيا وغيرها من الدول".

أضاف أن "العالم الإسلامي يواجه اليوم تحديات في مجال المعرفة العلمية والتقنية لا تقل عن التحديات التي يواجهها في المجال السياسي والاقتصادي، وعلى الجامعات ومراكز الأبحاث في الدول الإسلامية أن تستجيب لهذه التحديات بإنجازات تسهم في البناء الحضاري للأمة الإسلامية، ويعم نفعها دول العالم".

وتابع: "تمثل الجامعات مركز نهضة الأمم، ولها رسالة تتمثل بالمساهمة في تحقيق التنمية في أبعادها الشاملة، وترسيخ الوحدة الوطنية، وتعزيز نهج الحوار وقيم التسامح والتعايش بين الشعوب المختلفة، ليتحقق الأمن والسلام في المجتمع الدولي، وتنعم شعوب العالم أجمع بنعمة الأمن والرخاء".

وفي ختام الحفل قام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بغرس شجرة باسمه بهذه المناسبة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل