المحتوى الرئيسى

أول ظهور لـ"داعيات الأوقاف" في "ست الحسن" - E3lam.Org

02/27 17:51

أعربت عدد من الداعيات الإسلاميات عن سعادتهن بعد قرار وزارة الأوقاف، بتعيين 144 داعية وواعظة من النساء، للعمل فى المساجد المختلفة، لتدريس قيم الإسلام للمرأة المصرية فى مختلف المحافظات، وليعلمن النساء أمور دينهن فى المساجد والحلقات الخاصة والمصالح الحكومية.

قالت وفاء عبد السلام، فى حوارها ببرنامج “ست الحسن”، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن على قناة on e، إنها تعمل كداعية إسلامية منذ 15 عاما، مشيرة إلى أنها تلقت اختبارات فى القرآن والفقه والسيرة والحديث قبل ضمها مؤخراً لوزارة الأوقاف، لافتة إلى أنها قررت التنازل عن راتبها الشهرى لوجه الله.

أضافت “عبد السلام”:”سنعمل كداعيات لتصليح السلوكيات والأخلاقيات لأن المرأة هى الأساس فى التغيير والنهوض وهذا ما تعمل عليه الأوقاف”، مستطردة :”كنا نعانى من وجود بعض الداعيات اللواتى يغيبن عنهن الوسطية والحمد الله جاتلنا الفرصة عشان نقوم بهذا الدور”.

بدورها قالت يمنى أبو النصر داعية إسلامية، إنها تعمل كداعية منذ 15 عاماً، قبل ضمها رسميا للأوقاف، وأن والدها هو أول من زرع فى حياتها حب العلم والتحصيل، حتى رزقها الله بزوجها الذى سمح لها أن تكمل دراستها الدينية والفقهية لتكون داعية إسلامية.

وفى هذا الصدد أضافت الداعية الإسلامية، ميرفت عزت، إنها دخلت مجال الدعوة بهدف مساعدة الفتيات، موضحة أن المجتمع المصرى يعانى الكثير من المشكلات الاجتماعية والمادية بين الأزواج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل