المحتوى الرئيسى

بعد 28 عامًا من الغياب عن السينما.. ما لا تعرفه عن مشيرة إسماعيل

02/27 17:25

الفنانة مشيرة إسماعيل صاحبة الوجه الشهير، بدورها في مسرحية «الواد سيد الشغّال»، تعود للسينما بعد غياب دام لأكثر من ثمانية وعشرين عامًا، بمشاركتها النجم محمود حميدة آخر أفلامه «في يوم من الأيام»، الذي يُعرض حاليًا، يُذكر أن آخر أعمال مشيرة السينمائية، كانت عام 1989، من خلال فيلم «أولاد حظ»، والذي شاركت في البطولة الفنان الراحل سعيد صالح، محمود القلعاوي، وصابرين.

السينما.. بدايات مُبشرة و«احنا بتوع الأتوبيس» ثبّت الأقدام

مشيرة إسماعيل واحدة من الفنانات اللاتي تنبأ لهن الجمهور بمستقبل باهر، منذ ظهورها في آواخر الستينيات، في واحد من روائع السينما المصرية، وهو فيلم «البوسطجي»، حين أدّت دور أخت خليل "سيف عبد الرحمن"، ومن بعده توالت الأعمال في بداية السبعينيات، مثل «زهرة البنفسج، والبعض يعيش مرتين»، اللذين للمفارقة جسدت فيهما شخصية تحمل اسمًا واحدًا "سميحة"؛ لكن التجربة الأهم جاءت من خلال دورها في فيلم «حتى آخر العمر»، عام 1975،  بشخصية "مشيرة"، إلى أنت أتتها الفرصة الأهم، حين تواجد اسمها على الأفيش لأول مرة، من خلال فيلم «احنا بتوع الأتوبيس» عام 1979.

بالرغم من بزوغ نجمها بعد تجربة «احنا بتوع الأتوبيس»، إلا أنها شاركت بأدوار أقل من حيث المساحة الدرامية، لكنها استطاعت أن تترك أثرها لدى المتلقي، جاء ذلك في أفلام «المدمن» بشخصية إيمان زوجة البطل "أحمد زكي" التي تموت في حادثة يترتب عليها تغير سير أحداث الفيلم كلية، ثم دورها المميز في «تزوير في أوراق رسمية»، حيث تجسيدها لشخصية ليلى الزوجة الثانية لكامل أبو المجد "محمود عبد العزيز"، الذي تزوجها طمعًا في الإنجاب، بعد فشله مع زوجته الأولى "ميرفت أمين"، وعليه تشتعل الأحداث.. يُذكر أن الفيلم مأخوذ مسرحية "فيلومينا مارتورانو" للأديب الإيطالي "إدوارد دي فيليو".

المسرح.. تجربة لم تكتمل وأخرى ستعيش كثيرًا

قدمت مشيرة إسماعيل ما يُقارب الخمسة مسرحيات، لكن أبرزها كان دورها في «الواد سيد الشغّال»، ويُذكر أنها كانت بصدد تجربة هامة جدًا لكن ظروف ما أبعدتها عنها، وذلك حين كانت تؤدي دور "سوسو" في مسرحية "العيال كبرت" قبل عرضها تليفزيونيًا، لكن وقت العرض قدمتها الفنانة نادية شكري.

التليفزيون.. أعمال قليلة وعودة بالحجاب لم تجد صداها

أعمال تليفزيونية قليلة قدمتها مشيرة، أغلبها حقق نجاحًا ملحوظًا، بدأتها بـ «أبنائي الأعزاء شكرًا»، بأدائها لشخصية سوزي، ثم «دموع في عيون وقحة»، بشخصية «جوجو»، ثم شخصية خضرة في «وتوالت الأحداث.. عاصفة»، ومسلسل «دعوة للحب».

ابتعاد عن الفن 15 عامًا والسبب علي الحجار

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل