المحتوى الرئيسى

'البحوث الإسلامية' تنظم دورات تدريبية لواعظات الأزهر

02/27 17:23

ينظم مجمع البحوث الإسلامية دورة تدريبية متخصصة في أهم القضايا العقدية والفقهية والفكرية، التي تحتاجها واعظات الأزهر الشريف، اللاتي تم تعيينهن في عدد من المحافظات؛ حيث بلغ عددهن 143 واعظة.

كان المجمع قد كلفهن منذ استلامهن للعمل بإعداد بحوث في عدد من القضايا الدعوية التي تتعلق بالقيم الإسلامية وعلاقة القيم بحياة الناس منذ سبعة أشهر، لربطهن بالعمل البحثي الذي يثري معلوماتهن.

وفي إطار الخطة التي تستهدف إعداد الواعظات للعمل الميداني في مجال التوعية بمدارس البنات، ودور الرعاية الاجتماعية والمساجد سيتم عقد دورة تدريبية بمدينة البعوث الإسلامية الأسبوع القادم لإعداد هؤلاء الواعظات؛ بما يتناسب واحتياجات المرحلة التي تستلزم الإعداد والتأهيل والتدريب المستمر.

وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي أن التدريب المستمر هو الأساس في عمل الواعظات حتى يتم تأهيلهن لأداء المهمة الدعوية، في ظل ما يعانيه المجتمع من تحديات تحتاج مواجهتها لجهود المرأة في مجال التوعية الدعوية التي ترسخ للسماحة واليسر والاعتدال.

أضاف عفيفي أنه عقب تدريب الواعظات على هذه الجوانب الشرعية في مختلف القضايا التي ترتبط بواقع الناس وهمومهم سيتم إعداد برنامج دعوي يتيح لهن المشاركة في العمل الدعوي بشكل يخدم المجتمع وأفراده ويساعد على استعادة منظومة القيم.

لقي طفل مصرعه في حريق التهم شقة في مساكن اللبانة بنطاق حي التقوى بالغردقة.

زار وفد من الجامعة البريطانية في القاهرة مقر مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام في الأقصر، وذلك لتقديم الدعم المعنوي والمادي اللازم لمرضى السرطان بمحافظات جنوب الصعيد. قاد وفد الجامعة البريطانية خلال ...

ما زالت ظاهرة هروب الطلاب من المدارس أثناء اليوم الدراسى متواجدة وسط حالة من غياب الرقابة، حيث كشفت صور قام بالتقاطها عدد من طلاب مدرسة الدكتور زكي المتعال الإعدادية بنين بقرية الدوير بمركز صدفا ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل