المحتوى الرئيسى

53- انطلاق المؤتمر السنوي 'السكر ومضاعفاته'.. 8 مارس

02/27 17:05

ينظم المعهد القومى للسكر والغدد الصماء، المؤتمر السنوى السادس- الذى ينطلق تحت عنوان "السكر ومضاعفاته"- يومى 8 - 9 مارس القادم.

وأكد الدكتور هشام الحفناوي رئيس المؤتمر ومدير المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، ان المؤتمر سيشارك فيه نخبة من اساتذة أمراض السكر من جميع الجامعات المصرية لمناقشة المستجدات في علاج السكر وكيفية الكشف المبكر لمضاعفات السكر.

وأشار إلى أن المؤتمر سيلقي الضوء على ما تم إنجازه خلال العام السابق بالمعهد من افتتاح ثلاث غرف عمليات جديدة مجهزة بأحدث الأجهزة وملحقه بها وحدة إفاقة ما بعد العمليات لإستقبال مرضى جراحات السكر والغدد الصماء وجراحات الأوعية الدموية وتشغيل جهاز قسطرة الأوعية الدموية وغيرها من الإنجازات.

وأضاف انه سيتم عرض أخر الأبحاث العالمية لعلاج السكر ومضاعفاته، وسيحضر المؤتمر حوالي 1500 طبيب من شباب الأطباء والاستشاريين للاستفادة مما سيعرض بالمؤتمر، كما سيتم عمل ورش عمل مصاحبة عن تطبيقات الصيدلة الإكلينيكية وورشة عمل مصاحبة للتمريض وكيفية تطبيق نظم مكافحة العدوى ونظم تطبيق الجودة للارتقاء بالمنظومة الصحية في هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

يعقد المؤتمر، تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، والدكتور هاني نصر أمين عام هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية المتكاملة.

ويأتي المؤتمر في إطار خطة هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية المتكاملة والتي تهدف إلى تطوير مفهوم الرعاية الصحية وتزويدها بجميع مقومات البنية الأساسية لخلق مجتمع تكون فيه صحة المواطن على قمة اولويات وزارة الصحة والسكان.

لقي طفل مصرعه في حريق التهم شقة في مساكن اللبانة بنطاق حي التقوى بالغردقة.

زار وفد من الجامعة البريطانية في القاهرة مقر مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام في الأقصر، وذلك لتقديم الدعم المعنوي والمادي اللازم لمرضى السرطان بمحافظات جنوب الصعيد. قاد وفد الجامعة البريطانية خلال ...

ما زالت ظاهرة هروب الطلاب من المدارس أثناء اليوم الدراسى متواجدة وسط حالة من غياب الرقابة، حيث كشفت صور قام بالتقاطها عدد من طلاب مدرسة الدكتور زكي المتعال الإعدادية بنين بقرية الدوير بمركز صدفا ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل