المحتوى الرئيسى

استدعاء قاضى المنصة الأربعاء المقبل بتهمة إهانة وزير العدل

02/27 15:26

قرر المستشار يوسف عثمان، رئيس محكمة الاستئناف وقاضي التحقيق المنتدب، التحقيق في واقعة التصريحات الإعلامية المنسوبة للمستشار خليفة الجيوشي، رئيس الدائرة 22 جنايات شمال القاهرة، واستدعاءه يوم الأربعاء المقبل، للتحقيق معه في التصريحات التي قالها أثناء وجوده على المنصة ونظره أحد القضايا.

وكانت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار سري الجمل، انتدبت المستشار يوسف عثمان، رئيس محكمة الاستئناف كقاضي تحقيق، للتحقيق مع المستشار خليفة، في تصريحاته الإعلامية التي أدلى بها أثناء وجوده على منصة المحكمة ومخالفته في ذالك قرار مجلس القضاء الأعلى بحظر نشر أية أخبار تتعلق بشؤون القضاء والقضاة على كافة المواقع الإلكترونية أو التواصل الإجتماعي أيًا كانت طبيعتها، وعدم تعامل رجال القضاء مع وسائل الإعلام المختلفة أو الإدلاء بأية تصريحات.

كان المستشار خليفة الجيوشي، قد أرسل برقية إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، يشتكي فيها وزيري العدل والمالية لعدم تنفيذ أحكام قضائية باتت واجبة النفاذ له ولمئات القضاة، تقضي بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ سنوات، وسوء أحوال وأثاث المحاكم والقاعات.

وأكد الجيوشي في تصريحات صحفية، أنه تم إبلاغه بأن رئاسة الجمهورية تبت في شكوته وبرقيته، والرئيس عبد الفتاح السيسي إهتم بالشكوى، وجاري البت فيها، مشيرًا ألي أنه بدأ إصلاح أثاث قاعة المداولة.

Comments

عاجل