المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تواصل هجومها غرب الموصل

02/27 16:53

سيطرت القوات العراقية على جسر مُدمر في الموصل اليوم الاثنين يمكنه أن يربط بين وحداتها على جانبي نهر دجلة في حين فر آلاف المدنيين من القتال في آخر معقل لتنظيم الدولة الإسلامية في غرب المدينة.

وتقدمت قوات الجيش والشرطة المدعومة من الولايات المتحدة وسط أحياء غرب الموصل وخاضت حروب شوارع شرسة وأعلنت سيطرتها على الجسر الواقع في أقصى الجنوب.

وبعد إصلاح الجسر يمكن عن طريقه نقل التعزيزات والإمدادات من الجانب الشرقي مما يزيد الضغوط على المتشددين المتحصنين على الجانب الغربي وسط نحو 750 ألف مدني.

وانتزعت القوات العراقية السيطرة على شرق الموصل في يناير بعد قتال دام مئة يوم.

وشنت القوات هجوما على الأحياء الواقعة غربي نهر دجلة الأسبوع الماضي.

وتهاجم قوات الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الإرهاب ووحدات الرد السريع التنظيم المتشدد في غرب الموصل بدعم جوي وبري من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويشمل أيضا المدفعية. ويعمل الجنود الأمريكيون على مقربة من جبهات القتال لتوجيه الغارات الجوية.

وقال ضابط من وحدات الرد السريع يدعى علي محمد "إحنا نظفنا حي الجوسق قريبين حاليا من الدواسة الجسر الرابع وإن شاء الله التقدم مستمر وتم قتل قناصة محفوظ جثثهم. وهذا من ضمن قناص تم قتله."

ومنذ أن اقتحمت القوات الحكومية الحدود الجنوبية للمدينة يوم الخميس الماضي قال قادة عراقيون إن أكثر من عشرة آلاف مدني فروا من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية طلبا للرعاية الصحية والغذاء والماء.

وتقول الأمم المتحدة إن ما يصل إلى 400 ألف مدني قد يُضطرون إلى مغادرة منازلهم في ظل الهجوم الجديد حيث ينفد الغذاء والوقود من غرب الموصل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل