المحتوى الرئيسى

«التحرير» ترصد استعدادات المترو لرفع سعر التذكرة خلال مارس المقبل

02/27 14:16

أكد المهندس على فضالى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو،أنه سيتم البدء فى تركيب بوابات الكارت الذكى الجديدة للمترو خلال شهر مارس المقبل، مشيرا الى أنه سيتم تركيب 850 بوابة جديدة بالخطين الأول والثانى.

وأضاف رئيس شركة المترو لـ"التحرير" أن تكلفة الدفعة الأولى من تلك البوابات بلغ  160 مليون جنيه، ضمن الصفقة المتعاقد عليها مع شركة تاليس الفرنسية من اجمالى 850 بوابة جديدة. 

وأوضح "فضالى" أن الهدف من تركيب البوابات الجديدة هو جميع محطات الخطوط الثلاثة بشبكة تكنولوجية واحدة بما سيتيح تطبيق نظام المحطات فى سعر التذكرة، مشيرًا إلى أن البوابات الجديدة تتضمن نظام ثنائى التكنولوجيا "مغناطيسى ولاتلامسى"، بما يتيح لها استخدام التذاكر المغناطيسية العادية لراكب الرحلة الواحدة.

وأشار إلى أن خسائر شركة المترو السنوية نتيجة تسرب الإيراد من عدم دفع قيمة التذاكر تصل إلى 130 مليون جنيه نتيجة «التزويغ»، فضلاً عن البوابات القديمة المُعطلة. 

من جانبها أكدت مصادر مطلعة بوزارة النقل، أنه بعد الإنتهاء من تركيب تلك البوابات الإلكترونية الجديدة فى منتصف مارس المقبل، من المتوقع أن تقوم وزارة النقل والمواصلات بتحريك سعر تذكرة المترو ، بعد حل مشكلة البوابات القديمة التى كانت تساهم فى زيادة نسبة التسرب من دفع التذاكر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل