المحتوى الرئيسى

"سعفان" : هناك فساد في مجال التوظيف

02/27 14:04

شهد محمد سعفان وزيرالقوى العاملة، والمهندس حسين فؤاد الغزاوي، نائب الرئيس والمدير العام لشركة شلمبرجير في مصر ومنطقة الشرق الأوسط ، اليوم الاثنين ، بإحدى الفنادق الكبرى توقيع عقود التدريب على مهن الخدمات البترولية لـ 100 متدرب، من خريجي الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية الصناعية .

وقال الوزير : إن الركيزة الأساسية لفكرة البروتوكول بين الوزارة والشركة هي القضاء على مشكلة البطالة، حيث تمثلت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل بكل جهد لخفض معدل البطالة بأسرع وقت ، واستغلال كل يد تستطيع الإنتاج والعطاء لدفع الاقتصاد المصري إلى الأمام.

وكشف سعفان إن هناك فساد في مجال التوظيف، مؤكدا ضرورة أن نتحد جميعا لمواجهته، وهو ما يتطلب أفكارا جديدة مثل هذه البروتوكولات بين الوزارة والشركات الكبرى في مصر للتدريب والتشغيل، مستعيرا كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي “شباب مصر هما اللى هيبنوا مصر. “

وقال الوزير: إن مصر في هذه المرحلة تحتاج منا جميعا للعمل المستمر، مؤكدا أن ” مصر ليست مسئولية الرئيس والحكومة وحدهما إنما هي مسئولة من الشباب أيضا”.

وأشار إلى أننا في مرحلة ما بعد ثورة 2011 عانت مصر الكثير من أشكال العنف وإلى الآن، لكنها قادرة على أن تحمي أرضها وتحارب الإرهاب بفضل قواتنا المسلحة الذين يضحون بأرواحهم من أجل أن نظل نحن بخير، منوها إلى أن القرارات الاقتصادية التي اتخذت مؤخرا تأخرت أكثر من 30 عاما بأقوال الخبراء الاقتصاديين ، ولكنها كانت العلاج الوحيد لإنقاذ مصر.

وقال : إن من بين الدور المنوط بالوزارة، هو توفير فرص عمل لشباب مصر وإثقال مهاراتهم بالدورات التدريبية حتى يكونوا ذوي كفاءة ، لرفع اسم مصر عاليا في أي مجال ومكان يعملون به من خلال أدائهم المميز، وهو ما يحقق هدفا أكبر يتمثل في فتح أسواق للعمالة المصرية.

ووجه “سعفان” رسالة للشباب المتدربين أن يجعلوا من حب مصر دافعا لهم للنجاح ، قائلا ” إن مشروعات التخرج من التدريب لابد أن تبرز فكر ومجهود مميز منهم” ، وأكد أن وجود 30 فتاة ضمن الـ 100 متدرب هو أمر داعم للمرأة المصرية .

من جانبه قال المدير العام لشركة شلمبرجير في مصر إن الحماس والإيجابية الذي وجده من وزير القوى العاملة محمد سعفان ومن جميع العاملين بالوزارة هو ما دفعه للتعاون معهما ، وعقد البروتوكول لتدريب 900 شاب وفتاة على الخدمات البترولية والذي سيبدأ أول مارس، مشيرا إلى أن أوائل الخريجين من البرنامج سيتم تدريبهم بالخارج والتنسيق مع الشركات الأخرى لتوفير فرص عمل لهم .

وصرح “سعفان” - على هامش الاحتفالية - أنها تأتي تنفيذا للبرتوكول المبرم بين الوزارة وشركة شلمبرجير على للتدريب على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول ، وحفر الآبار ، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، مشيرا إلى أن ذلك يمثل الدفعة الأولى من البروتوكول الذي يستهدف تدريب 900 عامل على مدى فترة ثلاث سنوات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل