المحتوى الرئيسى

5 زيوت عطرية للمساعدة في فقدان الوزن

02/27 13:55

يسعى الكثير من الأشخاص إلى إنقاص أوزانهم، ويرهقون أنفسهم كثيرًا بتناول حبوب إنقاص الوزن وأداء التمارين الشاقة، ولكن الجديد هوَ استخدام الزيوت العطرية للمساعدة في تخفيض الوزن.

ووفقًا لما ذكره موقع "بولد سكاي"، فإن الدراسات العلمية أثبتت أن رائحة الزيوت العطرية، يمكن أن تساعد على تنشيط مراكز الدماغ المسؤولة عن تحسين المزاج وانخفاض الضغط وكبح الشعور بالجوع.

وفيما يلي 5 زيوت عطرية يمكن استخدامها لعلاج مشكلة زيادة الوزن، لأن استخدام الزيت في شكل منتظم يساعد على زيادة الانتباه وتعزيز المتعة لدى شخص.

يعتبر زيت الياسمين واحدًا من الزيوت العطرية التي يمكن أن تساعد على فقدان الوزن، لأنه يستخلص من زهور الياسمين التي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع وكبح الشعور بالجوع.

ضع بعض قطرات زيت الياسمين على منديل أو قطعة قماش ثم استنشق القماش قبل تناول الطعام.

 يحتوي الجريب فروت على كمية كبيرة من فيتامين "C" والكالسيوم وحمض الفوليك والألياف الغذائية، ما يساعد على التخلص من آلام الجوع.

وتحتوي هذه الفاكهة على كمية كبيرة من مادة "noot katone" ومضادات الأكسدة، التي تعطي طاقة إضافية، وتحافظ على المعدل الصحي للتمثيل الغذائي، وكذلك تحد من تراكم السيلوليت والدهون تحت الجلد.

أضف بضع قطرات من زيت الجريب فروت مع زيت جوز الهند، ودلّك المنطقة التي تتراكم فيها الدهون، بالإضافة لذلك فإن استنشاق زيت الجريب بفروت قبل تناول الوجبات يعمل على كبح الرغبة الشديدة تجاه الطعام.

يساعد زيت الزنجبيل في تحسين الهضم وتسهيل حركة الأمعاء، كما أنه يقلل من احتباس الدهون في الجسم.

ويحتوي الزنجبيل على المركبات النشطة مثل "gingerols"، التي تلعب دورًا رئيسيًا في طرد السموم من الجسم.

ويحتوي زيت الزنجبيل على مستوى عال من الخصائص المضادة للالتهابات.

زيت الليمون مفيد في كبح الشهية، وتحسين الحالة المزاجية وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنه ينشط وظائف الدماغ.

ويحتوي زيت الليمون على "الليمونين"، وهو مركب نشط يساعد في التخلص من دهون الجسم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل