المحتوى الرئيسى

رئيس مستثمري جنوب سيناء يكشف كواليس لقاء تنشيط السياحة مع رئيس الوزراء

02/27 19:37

كشف هشام علي، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، كواليس الاجتماع الذي عقده شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مع ممثلي جمعيات مستثمري السياحة في مصر بمدينة شرم الشيخ، بحضور يحيى راشد وزير السياحة.

وقال علي في تصريحات لمصراوي، إن المستثمرين طالبوا بتأجيل مديونيات القطاع لدى الجهات الحكومية حتى نهاية ديسمبر للعام الحالي، مؤكدًا أن رئيس الوزراء وعد بدراسة مطالبهم لتخفيف أعباء المستثمرين.

وأضاف علي، أن يحيى راشد وزير السياحة، عرض خطة الوزارة المستقبلية، وتوجهها نحو الأسواق السياحية الجديدة فضلًا عن تطبيق التأشيرة الإلكترونية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه تم مناقشة أهم المؤشرات حول الموسم الحالي للسياحة والأهداف المطلوب تحقيقها هذا العام، وكيفية التغلب على بعض المشاكل التي تواجهه، بالإضافة إلى كيفية الارتقاء بمنظومة العمل داخل هذا قطاع السياحة.

ووافق المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على تشكيل اللجنة العليا لتنشيط السياحة بأن تضم وزيري السياحة والطيران بالإضافة إلى 3 محافظين "جنوب سيناء، الأقصر، والبحر الأحمر"، فضلًا عن 7 مستثمرين، بينهم 3 رؤساء لجمعيات المستثمرين بقطاع السياحة.

وأكد رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، أنه سيتم عرض أسماء المستثمرين المقترحة لتشكيل اللجنة على رئيس الوزراء في وقت لاحق على أن تعقد اللجنة اجتماعها مرة كل شهر.

وكان يحيى راشد، وزير السياحة، توجه اليوم الاثنين، إلى مدينة شرم الشيخ، لحضور مؤتمر "الإرهاب والتنمية الاجتماعية.. أسباب ومعالجات"، بمشاركة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل