المحتوى الرئيسى

'الكيمياء الخضراء'.. ندوة بأكاديمية البحث العلمى

02/27 16:06

عقدت اللجنة الوطنية للكيمياء البحتة والتطبيقية، بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ندوة بعنوان "الكيمياء الخضراء.. التحدى لمستقبل مستدام"، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية.

وقال "صقر"، اليوم الاثنين، إن هذه الندوة تأتي أهميتها لما تمثله الكيمياء الخضراء كنوع جديد من الابتكار العلمي الذي يسهم في خدمة المجتمع، من خلال تطبيق أسس الكيمياء الخضراء في البحوث العلمية الأكاديمية، وربط هذه البحوث مع الاقتصاد ومتطلبات الصناعة، وبالتالي فهي التحدي للتنمية المستدامة.

وتضمنت الندوة تعريف الكيمياء الخضراء ومبادئها الـ12، وعرض ومناقشة أهم الابتكارات العلمية التي قدمها الباحثون في مجال الكيمياء الخضراء، مثل التقنيات الجديدة لإجراء التفاعلات الكيميائية في العديد من القطاعات الصناعية، والتي تقلل من تكلفة العمليات الصناعية، إلى جانب الحصول على أعلى إنتاجية لهذه المواد، وبالتالي خفض التكلفة؛ كذلك تقليل مخلفات التفاعلات واستخدام الموارد الطبيعية القابلة إلى التحلل والصديقة للبيئة كمواد أولية، واختيار المذيبات الصديقة للبيئة في عمليات التصنيع مما يؤدي إلى الحد من الملوثات والأثر البيئي لها، وإعادة استخدام المخلفات كمصادر لمواد أولية آمنة لصناعات الغد وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة.

لقي طفل مصرعه في حريق التهم شقة في مساكن اللبانة بنطاق حي التقوى بالغردقة.

زار وفد من الجامعة البريطانية في القاهرة مقر مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام في الأقصر، وذلك لتقديم الدعم المعنوي والمادي اللازم لمرضى السرطان بمحافظات جنوب الصعيد. قاد وفد الجامعة البريطانية خلال ...

ما زالت ظاهرة هروب الطلاب من المدارس أثناء اليوم الدراسى متواجدة وسط حالة من غياب الرقابة، حيث كشفت صور قام بالتقاطها عدد من طلاب مدرسة الدكتور زكي المتعال الإعدادية بنين بقرية الدوير بمركز صدفا ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل