المحتوى الرئيسى

الأربعاء.. انطلاق المهرجان الدولى لشبكة العرائس بمشاركة 18 دولة

02/27 13:22

ينطلق المهرجان الدولي الأول لشبكة العرائس بعد غد الأربعاء، بمشاركة 18 دولة و37 عرضا و7 ورش للعرائس من مختلف أنحاء العالم.

تبدأ مراسم الافتتاح في "درب 1718" بمجمع الأديان في القاهرة، في السادسة مساء، بعرض للفنان محمد شبراوي لرقصة التنورة الصوفية، وفي خلفيته صور مشروع (مصر بعين السمكة) للفنان بيشوي فايز، تليه كلمة رئيس شرف المهرجان الفنان ناجي شاكر، وتختتم بعرض "الليلة الكبيرة"، وعلى هامش الافتتاح، سيتم تقديم عروض لفرقة "الأراجوز المصري" ولفرقة "أوسكاريزما"، وفرقة "البيانولا"، وورشة تدريب للأطفال.

ويعد هذا المهرجان هو الأول من نوعه في العالم، الذي يطلق دورته التجريبية الأولى في نسخة إلكترونية، عبر استخدام خاصية البث المباشر على الفيس بوك للعروض المشاركة.

ومن الدول التي تشارك في المهرجان: سوريا، رومانيا، جورجيا، النرويج، روسيا، الهند، مصر، المكسيك، إيران، تركيا، البرازيل، ألمانيا، الأرجنتين، الجزائر.

وتقام على هامش المهرجان 7 ورش لفنون العرائس ، خصصت 3 منها لذوي الاحتياجات الخاصة يقدمها الفنان الجزائري مداح سيد أحمد.

لقي طفل مصرعه في حريق التهم شقة في مساكن اللبانة بنطاق حي التقوى بالغردقة.

زار وفد من الجامعة البريطانية في القاهرة مقر مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام في الأقصر، وذلك لتقديم الدعم المعنوي والمادي اللازم لمرضى السرطان بمحافظات جنوب الصعيد. قاد وفد الجامعة البريطانية خلال ...

ما زالت ظاهرة هروب الطلاب من المدارس أثناء اليوم الدراسى متواجدة وسط حالة من غياب الرقابة، حيث كشفت صور قام بالتقاطها عدد من طلاب مدرسة الدكتور زكي المتعال الإعدادية بنين بقرية الدوير بمركز صدفا ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل