المحتوى الرئيسى

«ماعت» تنظم قافلة إغاثة لـ«نازحي العريش» | المصري اليوم

02/27 14:28

نظمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان قافلة إغاثة إلى مدينة الإسماعيلية، للوقوف على أوضاع الأسر المسيحية النازحة من العريش، إثر تهديدات بعمليات قتل في حقهم من قبل جماعات إرهابية في العريش.

وقال أيمن عقيل، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إنه التقى أمس، القمص يوسف شكري بمطرانية القديس الأنبا بشوي بالإسماعيلية، والذي أفاد بأن الكنيسة استقبلت 83 أسرة نازحة، تم تسكينهم في مناطق مختلفة، وأكثرهم تم تسكينه بنزل الشباب بالإسماعيلية لحين توفيق أوضاع الجميع بالتعاون مع الدولة.

وأضاف «عقيل»: «توجهنا عقب ذلك إلى نزل الشباب بالإسماعيلية، والتقينا بعدد من الأسر النازحة للوقوف على أوضاعهم وأسباب نزوحهم من العريش، حيث أكدوا أنهم نزحوا بعد أن تم توزيع منشورات عليهم من قبل ملثمين مسلحين تطالبهم بالخروج قبل يوم الجمعة القادم وإلا سيتم قتلهم ذبحا»، مشيرا إلى أن جميع الأسر أفادوا بأن المسلحين الملثمين بالعريش أعلنوا استهدافهم الأسر المسيحية ورجال الشرطة والجيش على حد سواء، مما دفعهم للهرب من هناك بملابسهم الشخصية، تاركين منازلهم وكال متعلقاتهم في العريش.

وفي السياق ذاته، رصدت مؤسسة ماعت اهتمام كل القيادات الشعبية والتنفيذية بتوفير سبل الراحة للنازحين، حيث رصدت المؤسسة قيام وزير الصحة بترؤس عدد من القوافل الطبية في كل التخصصات، تقوم بتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج والألبان للأطفال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل