المحتوى الرئيسى

"عبدالعال"يهدد بطرد المعترضين على إسقاط "السادات"

02/27 17:45

هدد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بتطبيق اللائحة على النواب المخالفين للائحة، خلال مناقشة تقرير اللجنة التشريعية حول إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات.

وحاول عدد من النواب منهم النائب كمال أحمد مقاطعة المستشار بهاء أبوشقة أثناء تلاوة تقرير اللجنة ولكن رئيس المجلس طالبه بالانتظار لحين انتهاء مقرر اللجنة من تقريره.

ومن جانبه، أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن اللجنة استعرضت تهمة إرسال بيانات إلى منظمات وجهات أجنبية عن الأوضاع الداخلية للمجلس، من شأنها الحط من كرامته.

وأكد بهاء أبوشقة أنه بمواجهة النائب محمد أنور السادات بالتهم المنسوبة إليه دافع عن نفسه بقوله إن ما قام به يدخل فى حدود الحرية والتعبير وأن جميع أعمال مجلس النواب علنية وشأن عام ومن حق المواطنين معرفتها وأنه لا يوجد خطاب واحتدم إرساله إلى أي جهة أجنبية.

وقال "أبوشقة" إن السادات دافع بقوله إنه يرفض الزج بالجهات الأجنبية بالتدخل فى شئون المجلس وأن تصريحاته تنشر إلى موقعه الالكتروني ومن ثم تترجم إلى اللغة الإنجليزية.

وأشار "أبوشقة" إلى أن اللجنة استمعت إلى دفاع النائب أنور السادات، الذي استعان بزميله النائب أحمد البرديسي، لافتا إلى أنه أعد مذكرة دفاع عن نفسه وقام بتوزيعها على الأعضاء.

جاء ذلك خلال استعراضه تقرير اللجنة بشأن إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، في الجلسة العامة، برئاسة الدكتور علي عبد العال.

وأضاف أبو شقة أن اللجنة يحكمها نصوص حاكمة منها "لا يجوز إسقاط عضوية أحد الأعضاء إلا إذا فقد الثقة والاعتبار، أو فقد أحد شروط العضوية التى انتخب على أساسها، أو أخل بواجباتها، ويجب أن يصدر قرار إسقاط العضوية من مجلس النواب بأغلبية ثلثى الأعضاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل