المحتوى الرئيسى

5 أخطاء الأكثر شيوعا بين مرتادي "الجيم"

02/27 10:34

يسعى غالبية الأشخاص، خاصة الراغبين بالحصول على قوام رشيق ووزن مثالي إلى الصالات الرياضية سعيا في الوصول إلى تلك النتائج بسرعة، من دون الاكتراث بالطرق الصحيحة التي تتناسب مع وضعهم الصحي.

وذكر موقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن أشخاصا كثر يمارسون التمارين الرياضية وفقاً إلى نصائح استمعموا إليها من طريق بعض الأصدقاء وطبقوها في الصالات الرياضية، إلا أن خبراء اللياقة البدنية أجمعوا على أن تطبيق التمارين السائدة تبعاً لنصائح البعض، ينطوي على مخاطر تضعف من فاعلية النتائج التي يرغب البعض في الوصول إليها، ومن تلك الأخطاء:

1- المواظبة على نفس التمرين

وأوضحت خبيرة اللياقة البدنية في لندن، ساندي ماكاسكيل ان المواضبة والالتزام بممارسة التمرين نفسه في كل مرة، لا يلعب دوراً كبيراً في نحت الجسم وانقاص بعض الكيلوغرامات الزائدة، لأن الجسم يعتاد على تلك التمارين ولا يستجيب.

ويفضل التنويع في ممارسة التمارين المختلفة مثل حمل الأوزان وتغيير تلك الأوزان في كل مرة.

من الطبيعي أن يكون الممارس للرياضة لديه أهداف، لكن بحسب نصائح خبراء اللياقة البدنية، يفضل أن لا يكون الوصول إلى النتيجة هاجس دائم، وحبذا لو كان الشخص صبوراً.

3- تجاهل تمارين إطالة الجسم والعضلات الصغيرة

لابد قبل ممارسة إي تمرين أن يقوم الشخص بتمارين الإطالة، ذلك حتى تستعد العضلات وتتنشط تلافياً لإصابتها بالانقباضات والتمزقات العضلية، فضلاً عن ان التركيز على العضلات الصغيرة الحجم يسمح بتنفيذ أنشطة أصعب مستقبلاً.

4- تناول الطعام في الوقت الخطأ قبل وبعد التمارين

يعد الطعام عنصراً فاعلاً قبل ممارسة التمارين وبعدها، إذ يفضل تناول الطعام بعد ممارسة الرياضة بنحو 20 دقيقة إلى ساعة واحدة مع ضرورة التنويع في النمط الغذائي وتناول الأطعمة بكميات متوسطة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل