المحتوى الرئيسى

غرب الموصل.. تحرير قريتين وجسر ومقتل "أمير" داعشي

02/27 13:21

القوات العراقية في غرب الموصل

خسر تنظيم "داعش" الإرهابي، الاثنين، جسرا على نهر دجلة يربط جانبي المدينة، و"أميرا" بالتنظيم في حي الدواسة، وحيين في غرب الموصل.

وأعلن الجيش العراقي في بيان، الاثنين، أن القوات سيطرت على جسر على نهر دجلة في أقصى جنوب الموصل، يعد هو الجسر الرابع في غرب الموصل، بجانب تحرير حيي الطيران والجوسق.

ومن شأن استعادة الجسر أن تساعد في جلب التعزيزات والإمدادات للجيش من الجانب الشرقي من المدينة، مما يزيد الضغط على إرهابيي تنظيم "داعش" المتحصنين في الجانب الغربي.

وانطلقت الأسبوع الماضي المعركة النهائية لطرد الإرهابيين من غرب الموصل، بعد إعلان تحرير كامل الشق الشرقي في يناير/كانون الثاني الماضي.

ومن جهة أخرى، أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاثنين، بأن "أمير تنظيم داعش" في حي الدواسة وسط الموصل قتل خلال اشتباك مع قوة أمنية .

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته، أن "أمير تنظيم داعش في حي الدواسة وسط الموصل قتل اليوم (الاثنين) مع 3 من مرافقيه بعد اشتباك مع قوة أمنية". 

وأضاف المصدر -حسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية- أن "أمير تنظيم داعش في الدواسة يعد من القيادات المهمة ضمن ولاية نينوى وهو عراقي الجنسية وفق المعلومات المتوفرة". 

وكانت القوات العراقية اقتحمت حي الدواسة وسط الموصل وحررت أجزاء منه، أمس الأحد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل