المحتوى الرئيسى

" سبوتنيك": الهيئة العليا للمفاوضات طلبت من عباس التوسط لدى روسيا للدفع بمحادثات جنيف

02/27 13:28

قال حسن عبد العظيم، العضو في الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض للمعارضة السورية، ” إن وفدا من الهيئة العليا بحث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عملية التسوية السورية وطلب منه نقل رسالة إلى القيادة الروسية، يطلب فيها من موسكو لعب دور أكبر وإزالة العقبات أمام محادثات جنيف والحرص على وجود وفد واحد للمعارضة”حسب قوله .

وأكد حسن عبد العظيم لوكالة أنباء “سبوتنيك” اليوم الاثنين من جنيف، إن الوفد برئاسة نائب المنسق العام للهيئة، يحيى قضماني، التقي محمود عباس أمس ، موضحا أنه بحث مع الرئيس الفلسطيني هذا الطلب .

وردا على سؤال حول ما الذي طلبه وفد الهيئة العليا من عباس أن يوصله إلى روسيا، قال حسن عبد العظيم: “أردنا أن يتكلم مع الخارجية الروسية من أجل ممارسة دور قوي من أجل إزالة كل العقبات أمام العملية التفاوضية والحرص على تشكيل وفد واحد وعدم تعدد الوفود والمنصات”.وأضاف عبد العظيم :” أن محمود عباس أبدى استعداده لمساعدتنا في هذا الأمر” .

وعلى صعيد آخر.. أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين أن المحادثات بين الاطراف السورية مهدت الطريق لمحادثات جنيف بإنشاء آلية لمراقبة وقف إطلاق النار.

جاءت تصريحات بوتين- وفق ما نقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية- خلال اجتماعه مع رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف.

وأضاف: “محادثات أستانة حول سوريا حققت نتائج غير مسبوقة. وتم وضع آلية لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا، مما أتاح الفرصة لاستئناف محادثات جنيف”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل