المحتوى الرئيسى

5 مشاهد تحدت سياسات ترامب خلال أوسكار 2017 - E3lam.Org

02/27 08:29

تحدت أحداث الدورة الـ89 من حفل توزيع جوائز الأوسكار، المقامة على مسرح “دولبي”، في لوس أنجلوس، سياسات الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، بعضها جاء مصادفة، والأخرى كانت عن نية مسبقة.

ففي ظل الصراع الدائر بين الرئيس الأمريكي، ونجوم هوليوود، بسبب تصريحاته الأخيرة بحظر سفر مواطني 7 دول إسلامية، حضر عدد من الفنانين حفل توزيع الجوائز، معلقين شارة زرقاء مدون عليها حروف (aclu)، اختصار لـ”الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية”.

نرشح لك – صور.. أول احتجاج ضد ترامب في أوسكار 2017

لم تكن الشارة الزرقاء هي التحدي المقصود الوحيد خلال فعاليات الحفل، فالمذيع الأمريكي الكوميدي جيمي كيميل، مقدم الحفل، فاجئ الحضور بإخراج هاتفه المحمول معلنًا عن نيته بإرسال تغريدة لـ”ترامب” يخبره فيها بأن الفنانة الأمريكية الشهيرة “ميريل ستريب” ترسل له التحية، ردًا على سخريته عليها وتصريحه بأنها تحظى بمكانة مبالغ فيها، وكان الحضور أيضًا وجهوا التحية لـ”ستريب” في بداية الحفل، ووقفوا لها جميعًا لتحيتها.

نرشح لك –  فيديو.. مقدم الأوسكار يرسل تغريدة لترامب أمام الحضور

كما حصد الفنان المسلم الشاب ماهرشلا علي، جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Moonlight، وذلك حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام ليصبح أول مسلم يحصد هذه الجائزة.

نرشح لك –  أول مسلم يحصد جائزة الأوسكار

قرر المخرج الإيراني أصغر فرهادي، مقاطعة حفل توزيع جوائز الأوسكار، بعد تصريحات “ترامب” الأخيرة، والتي وصفها المخرج و7 من زملائه المخرجين بأنها “عنصرية” لذا يجب مقاطعة المهرجان.

بالرغم من مقاطعة المخرج الإيراني أصغر فرهادي، حفل توزيع جوائز الأوسكار، بسبب تصريحات “ترامب”، ولمنعه من دخول أمريكا إلا أن فيلم “البائع” فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

Comments

عاجل