المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يوافق على تخصيص مقر لقصر ثقافة سمالوط

02/27 08:05

وافق اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، على تخصيص مقر لقصر ثقافة سمالوط، بناء على طلب مدير بيت ثقافة سمالوط محمد شحاتة صاوي، وبتوجيهات من رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي الدكتورة فوزية أبوالنجا.

وأشاد الدكتور شعيب خلف مدير عام ثقافة المنيا، بقرار المحافظ بتخصيص المبنى الموجود بمجمع المواقف في سمالوط، من الناحية القبلية لبيت ثقافة سمالوط، لافتًا إلى أن بيت الثقافة الحالي يشغل غرفتين بمجلس المدينة، ولا يتسع لكم الأنشطة الثقافية التي يقدمها.

على جانب أخر، عقد بيت ثقافة مطاي، محاضرة بعنوان "إرشاد أولياء الأمور لأهمية الصحة النفسية للطفل المعاق"، بمدرسة الفكرية، وقدمها الدكتور محمود معاذ رئيس قسم الجودة بالإدارة التعليمية بمطاي.

تناولت المحاضرة، عدة محاور أساسية منها تأثير انفعالات الأسرة على نفسية الطفل، وأساليب توجية الأسرة للعناية بطفلها المعاق، وأهمية دور مركز الرعاية والتأهيل لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وتاثير إدماج الأطفال مع الأخرين.

وقال "معاذ"، إن الأسرة عندما تنجب طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة تمر بسلسلة من الأزمات وردود أفعال لم تتوقعها أبدا فالأبوان ليسا مؤهلين لها، وغالبا ما يعانون العديد من المشكلات لأن حاجتهم النفسية والانفعالية لا تلبي بطريقة مناسبة، من هنا تأتي أهمية دور الإرشاد حيث يعمل على مساعدة الوالدين على التكيف مع هذه الأزمة غير المتوقعة.

Comments

عاجل