المحتوى الرئيسى

جهود الحكومة لاستيعاب أسر العريش تتصدر اهتمامات صحف اليوم

02/27 07:03

جهود الحكومة لاستيعاب أسر العريش تتصدر اهتمامات صحف اليوم

تناولت الصحف الصادرة اليوم الاثنين حزمة من الموضوعات المتنوعة علي الصعيدين المحلي والدولي، جاء في مقدمتها لقاء الرئيس السيسي بقائد القيادة المركزية الأمريكي، إلي جانب جهود الحكومة لاستيعاب الأسر الوافدة من شمال سيناء إلي محافظة الإسماعيلية.

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان "الرئيس يشيد بالعلاقات الاستراتيجية مع أمريكا .. زيادة التنسيق على الصعيد الدولي لمواجهة التحديات .. الرئيس السيسى خلال استقباله قائد القيادة المركزية الأمريكية"

قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، لاسيما على الصعيد العسكري الذي شهد على مدار عدة عقود تعاونا مثمرا بين البلدين لما فيه المصلحة المشتركة للجانبين والمنطقة والعالم.

وبعنوان "جهود حكومية مكثفة لاستيعاب الأسر الوافدة من العريش.. وزير الداخلية: لم نطلب من مواطني سيناء مغادرة منازلهم .. محافظ الإسماعيلية خلال تسكينه إحدى الأسر الوافدة" قالت الصحيفة إن الجهود الحكومية تضافرت أمس لتيسير سبل المعيشة للأسر الوافدة من شمال سيناء إلى محافظة الإسماعيلية بسبب الاعتداءات الإرهابية، وصرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن هناك تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إلى كل الجهات المعنية، بتيسير تسكين جميع الأسر بالإسماعيلية.

وبعنوان "السفير العراقى: النفط يصل إلى مصر الشهر المقبل" قالت الأهرام إن السفير العراقى بالقاهرة حبيب هادى الصدر أكد في حوار لـ الأهرام أن العراق يأمل أن تكون مصر أحد المنافذ المهمة لتصدير نفطه وتوقع وصول الشحنة الأولي المقدرة بمليون برميل كل شهر من النفط العراقى إلى مصر في الثلث الأخير من شهر مارس المقبل وهو ما سيعمل على سد الفجوة في مصر

وتحت عنوان "وزير الزراعة: التوسع في المحاصيل الاستراتيجية" قالت الصحيفة أن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة أكد أن أول تكليفات القيادة السياسية له تقليل الفجوة الغذائية والاهتمام بتوفير الغذاء للمواطن ، مضيفا أنه ستتم زيادة المساحات المنزرعة بالمحاصيل الاستراتيجية والاستفادة من التصنيع الزراعي وكشف في أول حوار له للأهرام عن أن لديه رؤية قابلة للتنفيذ على الأرض للسير في طريق الأمن الغذائي.

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان "الداخلية: لجنة خماسية بكل محافظة لوضع حل جذري لمشكلات المرور" قالت الصحيفة إن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية قرر تشكيل لجنة خماسية بكل مديرية امن لوضع حل جزى لمشكلات المرور يرأسها نائب مدير الأمن ويشارك فيها مدير المرور وكبار الضباط وتجتمع يوميا للقضاء على الزحام والارتباك المروري على أن يتولى مدير المرور بكل المحافظات شن حملات مكثفة.

Comments

عاجل