المحتوى الرئيسى

400 فوز لـ ميسي.. أبرز 10 انتصارات لهدَّاف برشلونة الذهبي

02/27 15:31

أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة التاريخي، هدف الفوز لفريقه ضد أتليتكو مدريد في لقاء الجولة الـ 24 من الدوري الإسباني ليصل إلى انتصاره رقم 400 في تاريخه مع النادي الكتالوني.

واستعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أبرز 10 انتصارات حققها ليو في تاريخه مع برشلونة والتي لا ينساها كل عاشق ومتابع للبلوجرانا، والذي جاء كالآتي:

حقق برشلونة فوزًا ثمينًا على خيتافي بنتيجة 5-2 في لقاء كأس ملك إسبانيا موسم 2006/2007، إلا أنّ ما خطف الأنظار هو هدف ميسي الرائع الذي راوغ فيه لاعبي فريق العاصمة.

وجاء الهدف على طريقة دييجو مارادونا في مباراة منتخب الأرجنتين ضد إنجلترا في كأس العالم، لتكون انطلاقة ميسي الحقيقية كخليفة مارادونا.

سجل ليو هدفين في فوز برشلونة على ريال مدريد بسداسية لهدفين في لقاء الدوري الإسباني موسم 2008/2009 على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ليظهر وجه النادي الكتالوني الذي يحتقر البطولات لأعوام.

سجل ليونيل ميسي الهدف الثاني ضد مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2008/2009 ليحسم فوز فريقه وحصد اللقب وتحقيق أول ثلاثية في مسيرته.

أمّن ميسي تحقيق برشلونة السداسية التاريخية بتسجيل هدف الفوز على إستوديانتيس في نهائي كأس العالم للأندية ليحصد الفريق اللقب الأول في مسيرة النادي الكتالوني.

أعاد ميسي الأمل لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا بتسجيل سوبر هاتريك ضد ارسنال في لقاء ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2009/2010 في لقاء العودة بعد تحقيق التعادل بهدفين لمثلهما في لقاء الذهاب بملعب "إمارات".

وكان هذا أول سوبر هاتريك يحرزه ميسي في دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته الكروية.

وضع ميسي قدم برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2010/2011 بتسجيل هدفين ضد الغريم التقليدي ريال مدريد في نصف نهائي البطولة على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وفي الهدف الثاني راوغ ميسي لاعبي ريال مدريد بمهاراة ليسجل الهدف القاتل.

أعاد ميسي الكرة بعد عامين فقط وسجل هدف الفوز لبرشلونة ضد مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2011 ليحقق اللقب الرابع للنادي الكتالوني.

انتهت المباراة بفوز برشلونة بنتيجة 3-1 من توقيع بيدرو وميسي وديفيد فيا.

لم يكتفي ميسي بتسجيل هاتريك (3 أهداف) وسوبر هاتريك (4 أهداف) ولكنه دخل التاريخ بتسجيل 5 أهداف ضد باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 7-1 موسم 2011/2012.

ويعد ميسي أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يحرز 5 أهداف في مباراة واحدة.

قاد ميسي فريق برشلونة لاكتساح ميلان برباعية نظيفة في "كامب نو" بلقاء العودة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر البلوجرانا في الذهاب بهدفين نظيفين.

وسجل ميسي أول هدفين في المباراة ليعادل النتيجة ويساهم في انتصار النادي الكتالوني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل