المحتوى الرئيسى

صحيفة: ترامب يفكر في إرسال آلاف الجنود الأمريكيين إلى سوريا

02/27 00:25

تساءلت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الكندية عن إمكانية إرسال الولايات المتحدة الأمريكية لقوات برية إلى معقل تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا والعراق.

وقالت الصحيفة إنه من المرجح أن يقرر الرئيس ترامب إرسال آلاف الجنود من القوات البرية الأمريكية إلى سوريا بهدف هزيمة داعش، لاسيما وأن الرئيس ترامب طالب وزارة الدفاع الأمريكية منذ شهر بإعداد خطط دقيقة تمهيدًا للهجوم على معقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وأوضح التقرير أنه على مدى عقود سابقة لا تستطيع السلطة التنفيذية اتخاذ قرار القيام بعمليات عسكرية باسم الشعب الأمريكي خارج الولايات المتحدة، دون موافقة أعضاء الكونجرس منذ الحرب الباردة وأحداث 11 سبتمبر، مؤكدًا أن الرئيس والنواب أيضًا سيتم محاسبتهم على آثار وعواقب الحرب.

على الجانب الآخر، ركّزت الصحيفة الضوء على الرأي العام الأمريكي، الذي يرى ضرورة هزيمة التطرف والإرهاب، مشيرة إلى أن فئة من الأمريكيين ترفض التدخل العسكري المباشر وتفضّل الحلول السلمية، مثل التعاون مع المسلمين المعتدلين لدرء مخاطر الإرهاب والتطرف.

وذكر التقرير أن أعضاء الكونجرس يواجهون العديد من الصعوبات والتعقيدات في حسم بعض القضايا، مثل تنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة، لأن البعض يرى أن القيام بعملية عسكرية خارجية يعد عملا وقائيا ودفاعا عن النفس، قبل تعرض الولايات المتحدة لهجوم إرهابي.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل