المحتوى الرئيسى

شوقي يبحث مع المديريات المشروع القومي لتعليم مصري جديد

02/27 00:13

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديري مديريات التربية والتعليم، لمناقشة المشروع القومي نحو نظام تعليمي مصري مبتكر لإعداد شباب مصر للإنتاج والابتكار.

وقال "شوقي" لمديري المديريات: "إنكم جنود على الأرض، ودوركم مهم جدًّا في الميدان؛ لأنكم قريبون من الطلبة والمدارس والمشكلات، كما أنكم مطالبون بتنفيذ الأفكار وحل المشكلات، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية داعم للتعليم، ويشجع على التحديث والتطوير.

وفي سياق متصل، أشار شوقي إلى أن مديري المديريات يجب أن تكون لهم جميع الصلاحيات والميزنيات اللازمة؛ لاتخاذ القرارات، وتذليل العقبات، لافتًا إلى أن هناك مديريات تعمل بشكل جيد، وبها مدارس وطلاب متميزون.

وأكد أنه يجب ألا ننشغل عن الهدف الرئيسي وهو التعليم، وألا تطغى الأمور الإدارية على المنظومة التعلمية، ويجب أن نعي أهمية دورنا ومسؤوليتنا أمام المجتمع، مشددًا على الاستعانة بالأكفاء في النهوض بالعملية التعليمية، والبعد عن المصالح والأهواء الشخصية، موضحًا أنه ستكون هناك فترة انتقالية للتغيير من النظام القديم في التعليم لنظام حديث مبتكر يتناسب مع المتطلبات العالمية، موضحًا أن التطوير سيبدأ من المراحل الدراسية الأولى، ويجب أن يتوافر فيه مُعلمون على درجة عالية من الكفاءة التربوية والعلمية. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل