المحتوى الرئيسى

إصابة 11 شرطيا فرنسيا بمظاهرة معارضة للوبان

02/27 01:32

جرح 11 شرطيا فرنسيا في صدامات بمدينة نانت (شمال غرب) مع متظاهرين مناهضين لمرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة مارين لوبان.

وقال بيان لوزارة الداخلية الفرنسية إن نحو ألفي متظاهر من اليسار واليسار المتطرف تجمعوا في ميدان المدينة لمنع لوبان من تنظيم حملة لها. وأضاف البيان أن المتظاهرين حملوا لافتات كتب عليها عبارات منها "لا للفاشية" و"الجبهة الوطنية خداع"، مشيرا إلى أن المحتجين هاجموا محلات تجارية وسيارات، وعرقلوا حركة السير.

وذكر بيان الداخلية أنه مع ازدياد عمل العنف تدخلت الشرطة لتفريق المتظاهرين بالغازات المدمعة، مما أسفر عن صدامات بين الطرفين وإصابة 11 من أفراد الشرطة مع توقيف أربعة متظاهرين.

وفي سياق متصل أظهر استطلاع رأي الأحد أن المرشح الرئاسي الفرنسي المستقل إيمانويل ماكرون سيهزم زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في مايو/أيار القادم.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة أودوكسا لصالح شركة دنتسو كونسالتينج، أن فرص ماكرون تعززت بفضل تحالفه الذي أُعلن الأسبوع الماضي مع السياسي الوسطي فرانسوا بايرو مما مكنه من التقدم على المرشح المحافظ فرانسوا فيون.

وذكر الاستطلاع نفسه أن مارين لوبان المناهضة للهجرة وللاتحاد الأوروبي ستتقدم بنسبة 27% من الأصوات في الجولة الأولى، يليها ماكرون بنسبة 25% ثم فيون بنسبة 19%.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل