المحتوى الرئيسى

إيناس عبدالحليم: محافظ البنك المركزي أطلق نكتة 'بايخة' أتت بأثر عكسي

02/27 06:41

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة حول تصريحات محافظ البنك المركزى.

وقالت إن تصريحات محافظ البنك المركزي، أشعلت سعر الدولار بالسوق السوداء، وإنه أطلق نكتة "بايخة" أتت بأثر عكسي ذهبت بسعر صرف الدولار إلى ارتفاع "مجهول آخره"، خاصة بعد اعترافه أن تصريحاته السابقة عن انخفاض سعر الدولار بشكل كبير كانت مجرد "دعابة صدقها المصريون".

واشتعلت بالسوق الموازية للعملة أسعار صرف الدولار، رغم ثباتها بالبنوك عند 15.90 جنيه للشراء كأعلى سعر، و16 جنيهًا للبيع، وعادت "السوداء" لسابق عهدها، وعرضت أسعارًا حققت فارقًا كبيرًا جدًا مرتفعًا مقارنة بأسعار البنوك، وصل إلى 3 جنيهات لكل دولار، وعرضت السوق الموازية في بداية تعاملات اليوم الأحد، أسعار صرف تراوحت ما بين 18.35 و18.50 جنيه كحد أدنى للشراء، فيما وصل السعر بأماكن أخرى إلى 19 جنيهًا، وفقًا لما أكده متعاملون دائمون بها لمواقع إخبارية اقتصادية متخصصة في نقل أخبار "العملة" وأسواق المال.

وأثار تصريح لمحافظ البنك المركزي "طارق عامر"، بأن سعر الدولار سيصل إلى أربعة جنيهات، حفيظة المستثمرين، وأدى إلى التلاعب بالاقتصاد المصري، حيث أكد إنه كان يمزح حين صرح مسبقًا.

وذكر حرفيا "حديثي عن الدولار بـ 4 جنيهات كان نكتة، والشعب المصري بيحب النكتة، لكن المرة دي بيحبوا ياخدوا اللي على كيفهم ويحولوه لـ ما يصحش".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل