المحتوى الرئيسى

بالصور.. نوكيا تعلن عن 3 هواتف بنظام الأندرويد

02/26 23:21

أعلنت شركة نوكيا عن 3 هواتف جديدة تعمل بنظام الأندرويد أطلقت عليها "نوكيا 3"، و"نوكيا 5"، و"نوكيا 6"، وذلك خلال "ملتقى عالم الهاتف الجوال "إم دبليو سي 2017"، المنعقد في برشلونة.

يعد هاتف "نوكيا 3" هو أقل الهواتف الثلاثة من حيث الإمكانيات، حيث يأتي بشاشة 5 بوصات، بالإضافة إلى معالج رباعي النواة، وذاكرة 2 جيجا بايت، وذاكرة تخزين 16 جيجا بايت يمكن تعزيزها باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية.

ويبدو تصميم الهاتف الذي سيتم طرحه بعدة ألوان مختلفة، مشابها لهواتف نوكيا الأخيرة حيث لديه حواف مستديرة، وإطار من البولي كربونات. ومن المقرر طرح الهاتف خلال فصل الربيع بسعر يصل إلى نحو 150 دولارا.

أما بالنسبة لنوكيا 5 فيتمتع بشاشة عرض 5.2 بوصة، وذاكرة داخلية 2 جيجا بايت، وذاكرة 16 جيجا بايت، ومعالج ولاكوم سنابدراجون 430. وتم تصنيع إطاره الخارجي من الألمونيوم ما يعطيه مظهرا أكثر أناقة. وسوف يتم طرحه في الربع الثاني من العام الجاري بسعر يصل إلى 200 دولار. جدير بالذكر أن الهاتف يأتي مزودا بكاميرا خلفية بجودة عرض 13 ميجابيكسل/ وكاميرا أمامية بجودة عرض 6 ميجابيكسل.

وأخيرا لدينا نوكيا 6، ويشبه نوكيا 5 إلى حد كبير، حيث يأتي بنفس الإطار المصنوع من الألمونيوم والمعالج "سنابدراجون 430"، لكن شاشته أكبر قليلا حيث تصل إلى 5.5 بوصة بالإضافة إلى أن ذاكرته الداخلية أكبر حيث تصل إلى 3 جيجا بايت، وجودة عرض الكاميرا تصل إلى 16 ميجابيكسل. وهناك عدد محدود من ذلك الهاتف لديه ذاكرة داخلية 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين 64 جيجا بايت. وسوف يتم طرحه بسعر يصل إلى 250 دولارا.

محتوى يتناول أحدث التقنيات والأجهزة الذكية والتكنولوجيا، وأحدث الاكتشافات، ويرصد كل جديد في علوم الفضاء وغيرها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل