المحتوى الرئيسى

جامعة أسوان تكشف حقيقة حضور «المستشار المزيف» للمؤتمر الاستثماري

02/26 21:24

الظهور الإعلامي للسيد الدويك، المستشار المزيف لرئيس الجمهورية، في عزاء الشيخ عمر عبد الرحمن، مفتي عام الجماعة الإسلامية، قبل أن يتم القبض عليه، أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تداول شائعات عن حضوره المؤتمر الاستثماري لجامعة أسوان.

نفى الدكتور عبد القادر محمد، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، ما تردد بشأن وجود علاقة بين الجامعة وهذا الشخص الذي انتحل صفة مستشار رئيس الجمهورية.

قال محمد، في بيان له، اليوم الأحد، إن ما أثير خلال وسائل الأعلام مؤخرًا بشأن استضافة جامعة أسوان للدويك في مؤتمرها الاستثماري كلام عار تمامًا عن الصحة، إذ أن الجامعة لم توجه له الدعوة لحضور مؤتمرها، كما أنها لم تتحمل نفقات وتكاليف إقامة وانتقالات هذا الشخص داخل أسوان خلال موعد انعقاد المؤتمر.

وأضاف أن الجامعة لم تكن هى الجهة الوحيدة لتنظيم المؤتمر الاستثماري إذ أنها شريكة مع الهيئة الوطنية الفرعية التنسيقية للوقاية من الفساد ومكافحته التابعة لهيئة الرقابة الادارية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع أسوان في أعمال التننظيم، متابعًا أن جامعة أسوان قدمت كافة تفاصيل وبيانات الحضور والمشاركين في المؤتمر للجهات الأمنية المختصة مع إثبات شخصيتهم.

وقرر القائم بأعمال رئيس جامعة اسوان، إحالة الدكتور محمد رشاد، عضو هيئة التدريس بالجامعة، إلى التحقيق لاتهامه بترويج شائعات مغرضة تجاه الجامعة بعد تحميلها مسئولية حضور المستشار المزيف خلال حلقة "العاشرة مساء" مع الإعلامي وائل الإبراشي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل