المحتوى الرئيسى

هدف قاتل لميسي يقود برشلونة لصدارة الدوري الإسباني مؤقتا

02/26 20:55

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة الأحد (16 شباط/ فبراير 2017) إلى صدارة مؤقتة لترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، بتسجيله هدف فوز في الدقائق الأخيرة (2-1) على المضيف أتلتيكو مدريد الرابع في قمة المرحلة الرابعة والعشرين.

ورفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد الذي يلعب في وقت لاحق في ضيافة فياريال السادس وله مباراة مؤجلة، وبالفارق نفسه أمام اشبيلية ،الذي فاز السبت على ريال بيتيس 2-1.

وحقق النادي الكاتالوني فوزه الحادي عشر على نادي العاصمة في آخر 14 مباراة بينهما في الدوري، وانعدمت آمال الثاني بالمنافسة على اللقب بعدما تجمد رصيده عند 45 نقطة وبات تركيزه محصورا بالمنافسة الصعبة على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.

لم تهدأ العاصفة بريال مدريد بعد الكلاسيكو الرهيب الذي خسر فيه الملكي أمام غريمه برشلونة برباعية نظيفة، فتزامنا مع موجة الانتقادات الحادة الموجهة ضد المدرب بينيتيز تراجعت لأول مرة قيمة الدون رونالدو في بورصة اللاعبين. (24.11.2015)

كما جرت العادة تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى مباراة الكلاسيكو الإسباني في المرحلة الـ12من الدوري المحلي. لكن هذه المرة تأتي هذه المواجهة في ظروف استثنائية، حيث يؤثث التوتر السياسي فضاء العلاقات بين مدريد وبرشلونة. (20.11.2015)

وأمام أكثر من 52 ألف متفرج على ملعب فيسنتي كاليدرون، شهدت تشكيلة أتلتيكو مدريد عودة المدافع الدولي الأوروغواياني دييغو غودين، والحارس السلوفيني يان اوبلاك بعد غياب أسابيع بسبب الإصابة. وتميز الشوط الأول بضغط مكثف من المضيف الذي تفوق لاعبوه بدنيا، وبتألق الحارسين اوبلاك والألماني مارك اندريه تير ستيغن.

وبقيت الشباك نظيفة في الشوط الأول "النظيف" الذي لم ترفع فيه أي بطاقة، واختتم بتعادل مرضي للاعبي مدرب برشلونة لويس انريكي قياسا على أدائهم، ومخيبا للاعبي الأرجنتيني دييغو سيميوني بعد سيطرة شبه مطلقة. 

وخلافا لمجريات المباراة، سجل برشلونة هدفا بعدما استغل البرازيلي رافينيا الغائب إجمالا عن أجواء اللقاء، معمعة أمام المرمى وركن الكرة في الشباك من بين أقدام مدافعي أتلتيكو (64). إلا أن أتلتيكو لم يتأخر في الرد من خلال غودين، أحد أفضل لاعبي الكرات الرأسية، الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 70.

إلا أن سيناريو الهدف الأول تكرر في الدقائق الأخيرة، إذ استغل ميسي جملة من الأخطاء الدفاعية ليسجل الهدف الثاني (87) وينقذ فريقه، رافعا رصيده إلى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وعوض النادي الكاتالوني بهذه النتيجة بعض الشيء خسارته القاسية على ملعب باريس سان جرمان الفرنسي صفر-4 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

فاز نادي ريال مدريد للسنة الثانية على التوالي بلقب أغلى نادي كرة قدم في العالم، وذلك حسب تصنيف موقع فوربس الاقتصادي الأمريكي. وبلغ ثمن النادي الملكي نحو ثلاثة مليارات و440 مليون دولار، وبزيادة مالية قدرها 4 بالمائة عن تصنيفه في العام الماضي.

برشلونة الاسباني احتل المركز الثاني في التصنيف هذا العام بثلاثة مليارات و200 مليون دولار، وبزيادة مالية قدرها 23 بالمائة عن التصنيف السابق. هذه هي المرة الأولى التي يحتل فيها ناديان اسبانيان الصدارة في التصنيف العالمي.

مانشستر يونايتد الانكليزي هبط من المركز الثاني إلى الثالث في تنصيف هذا العام، وقدرت قيمة النادي بملياران و 281 مليون دولار.

بايرن ميونخ كان في المركز الرابع. وبلغ ثمن النادي نحو مليار و 850 مليون دولار.

أما الآرسنال فقد قدرت قيمته بـ 1.33 مليار دولار.

نادي انكليزي أخر كان في قائمة الأندية العشر الأغلى وهو تشيلسي والذي بلغ ثمنه هذا العام 860 مليون دولار.

في المركز السابع كان نادي مانشستر سيتي بثمن 860 مليون دولار أيضا.

وفي المركز الثامن كان نادي ميلان الايطالي بـ 850 مليون يورو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل